هدية الوزير للعروس... عصا لضرب الزوج!

نشر في 02-05-2017
آخر تحديث 02-05-2017 | 00:04
No Image Caption
قدم وزير هندي عِصياً خشبية إلى مئات العرائس خلال حفل زواج جماعي في الهند، وطالبهن باستخدامها ضد أزواجهن إذا أدمنوا شرب الكحوليات أو أساءوا لهن.

وتحمل العصا، التي يُطلَق عليها محلياً "موجريس"، وتستخدم عادة أثناء غسل الملابس، رسالة مطبوعة عليها تقول "هدية لضرب المخمورين. الشرطة لا تتدخل".

ووزع جوبال بهارجافا الوزير بولاية مادهيا براديش بوسط الهند، 700 عصا في حفل زواج جماعي للفقراء، نظمه في بلدته جراهاكوتا السبت الماضي.

وصرح الوزير من عاصمة الولاية بوبالا بأن "هذه المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على قضية العنف الأسرى، خاصة الذي يحدث بسبب إدمان الكحوليات، لأن الشرطة لا تستطيع السيطرة على خطورة المشروبات الكحولية غير القانونية".

وأضاف أن "العصا ذات نفعين، يمكن للنساء استخدامها في غسل الملابس، وإذا لم يستمع لهن أزواجهن واستمروا في الإساءة الجسدية لهن، يمكن أن تتحول العصل لأداة للدفاع عن النفس".

ونشر بهارجافا، الذي ينتمي إلى حزب بهاراتيا جانتا الحاكم الذي ينتمى إليه رئيس الوزراء ناريندار مودي، صوراً للعرائس ومعهن العصي على صفحته على "فيسبوك"، قائلاً، إنه أمر بتوزيع 10 آلاف منها.

وبسؤاله عما إذا كان يعتقد أن هذا الإجراء سيشجع النساء على ممارسة العنف ويؤدي إلى تقديم شكاوى ضدهن لدى الشرطة، قال بهارجافا إنه سيتدخل للدفاع عن النساء.

وذكر "سنجري استطلاعاً خلال شهر لتقييم تأثير هذا الإجراء، وإذا وجدناه فعالاً فسنوزع هذه العصي في مناطق أخرى".

back to top