السالمية يزيد أوجاع الفحيحيل... والشباب يتخطى الصليبيخات

نشر في 02-05-2017
آخر تحديث 02-05-2017 | 00:05
جانب من مباراة السالمية والفحيحيل
جانب من مباراة السالمية والفحيحيل
فاز السالمية على الفحيحيل 4-2، والشباب على الصليبيخات 2- صفر، ضمن منافسات الجولة الـ25 من دوري ڤيڤا.
اقتنص السالمية ثلاث نقاط ثمينة بتغلبه على الفحيحيل 4-2، في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة الـ25 لدوري ڤيڤا لكرة القدم، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفائز إلى 40 نقطة في المركز الخامس "مؤقتا"، في حين توقف رصيد الخاسر عند 26 نقطة ومازال في المركز العاشر، وازداد موقفه صعوبة في المنافسة على البقاء.

وفي مباراة تحصيل حاصل فاز الشباب على الصليبيخات بنتيجة 2- صفر، ليرفع رصيده إلى 22 في المركز الـ11، بينما تجمد رصيد الصليبيخات عند 20 نقطة في المركز الـ13.

مستوى متدن

جاء مستوى الشوط الأول من اللقاء دون المستوى، نظرا لحرص لاعبي الفريقين الزائد عن الحد على تلافي الخسارة، ونجح محترف الفحيحيل الجنوب سوداني توماس من وضع فريقه في المقدمة بالهدف الذي أحرزه برأسية في الدقيقة 24، بعد تلقيه عرضية متقنة من الايفواري حبيب مايتي.

وتبادل الفريقان الهجوم في الدقائق المتبقية، وكان في مقدور لاعبي الفحيحيل مضاعفة النتيجة بيد أن المالي كوليبالي أهدر فرصة هدف محقق بعد تبادله الكرة مع سالم الهاجري داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد فوق العارضة بغرابة شديدة، ليرد محمد سويدان بهدف التعادل للسالمية في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط برأسية أيضا مستثمرا عرضية نجم اللقاء نايف زويد.

وارتفع المستوى في الشوط الثاني الذي سيطر السالمية على مجرياته تماما، وكانت الدقيقة 53 بمنزلة نقطة التحول في اللقاء، حيث أشهر الحكم سعد الفضلي البطاقة الحمراء لمهاجم الفحيحيل محمد نعيم، الذي تسبب برعونته في انهيار فريقه تماما.

استغل السالمية النقص العددي في صفوف المنافس ونجح في إحراز هدفين؛ الأول في الدقيقة 67 من خطأ قاتل للدفاع، حيث مرر محمد سويدان بأريحية كاملة لفهد الرشيدي الذي لم يجد صعوبة تذكر في إسكان الكرة بالشباك، والثاني لنايف زويد في الدقيقة 73 بعد أن وضعه الصاعد الواعد فواز عايض العتيبي وجها لوجه بالشباك.

ورغم النقص العددي، نجح الايفواري حبيب مايتي في تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 82، ليأتي الرد سريعا عبر نايف زويد بهدفه الشخص الثاني والرابع لفريقه بعد 4 دقائق.

وأكمل الفحيحيل اللقاء بتسعة لاعبين فقط بعد أن أشهر الفضلي البطاقة الحمراء للاعب محمد جاسم بعد حصوله على بطاقتين صفراويين

فوز سهل للشباب

وفي المباراة الثانية، استحق الشباب الظفر بالنقاط الثلاث للقاء، حيث بدت الرغبة في تحقيق الفوز واضحة على لاعبيه تماما طوال زمن المواجهة، في المقابل بدا الاحباط على لاعبي الصليبيخات بشكل واضح. وأحرز هدفي الشباب محمد خير في الدقيقة ٤٢ من ركلة جزاء وبدر جمال في الدقيقة ٨٥.

يذكر أن الفريقين هبطا إلى دوري الدرجة الأولى.

back to top