«التجارة»: اشراف مباشر على «المعارض العقارية»

للتحقق من حصول المشروعات على «الاشتراطات المطلوبة»

نشر في 01-05-2017 | 22:45
آخر تحديث 01-05-2017 | 22:45
No Image Caption
أكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة الكويتية عيد الرشيدي الاشراف المباشر للوزارة على المعارض العقارية للتحقق من حصول المشروعات المعروضة على كافة الاعتمادات والاشتراطات المطلوبة.

وقال الرشيدي في تصريح للصحافيين مساء اليوم الاثنين عقب افتتاح معرض (النخبة) العقاري ان الوزارة لديها بيانات كاملة عن الشركات المشاركة في المعارض وعن المشاريع المعروضة اذ يتواجد بالمعرض مفتشتو الوزارة الذين يباشرون التدقيق على العقارات المعروضة والاطلاع عليها.

واشاد الرشيدي بالتطور الكبير الذي يشهده تنظيم وحجم المعارض العقارية بما في ذلك مستوى المشاريع المطروحة وعدد الشركات المشاركة اضافة إلى حجم التسهيلات المالية التي تطرحها الشركات على الزوار الامر الذي يدل على القوة الشرائية التي يتمتع بها السوق الكويتي لاسيما على مستوى الاستثمار العقاري.

وعن العلاقات الكويتية - المصرية أكد تمتع الكويت ومصر بعلاقات ثنائية متميزة وقديمة قائلا "يكفي أن نعلم أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ 478 مليون دولار أمريكي".

من جانبه قال الوزير المفوض التجاري المصري لدى دولة الكويت مدحت عادل في تصريح مماثل ان أكثر من 25 شركة مصرية تطرح خلال المعرض مشاريعها المتنوعة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

ووصف العلاقات الكويتية - المصرية ب"المتجذرة" و"أكثر من تاريخية" مؤكدا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يشهد نموا وتطورا كبيرا وان حجم الاستثمارات الكويتية في مصر تعدى 4.3 مليار دولار امريكي.

وعن التسهيلات التي تطرحها الحكومة المصرية امام المستثمرين العرب قال عادل ان بلاده تسعى الى زيادة جذب رؤوس الأموال العربية للاستثمار داخل الجمهورية المصرية مشيرا الى اقرار مجلس النواب المصري اخيرا قانون الاستثمار الجديد الذي يتيح فرص استثمارية "جديدة وكبيرة" للمستثمرين العرب والاجانب من مختلف دول العالم.

من جهته قال نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة (اسكان جلوبل) احمد عفيفي ان هذا الحدث العقاري الضخم يعد "أكبر حدث عقاري يقام في الكويت" حيث تم دمج اثنين من أكبر معارض العقار في البلاد وهما معرض النخبة العقاري ومعرض العقار المصري على مساحة تزيد على 20 الف متر مربع.

واضاف عفيفي في تصريح مماثل أن الشركات المشاركة في المعرض الذي يقام على مدار ستة ايام بارض المعارض الدولية بمنطقة مشرف تطرح مشاريع متميزة في أكثر من 95 دولة حول العالم.

back to top