«الخليجية لحفظ الأوراق» تسعى لتقديم خدمات «خارج المنصة»

نشر في 02-05-2017
آخر تحديث 02-05-2017 | 21:30
No Image Caption
تلقت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية طلبات من بعض الشركات المتخصصة في تقديم خدمات متعلقة بالأوراق المالية لامكانية المنافسة على تقديم خدمات تداول الاسهم غير المُدرجة او سوق خارج المنصة (OTC)، من ضمنها الشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية. وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن الشركة لخليجية لحفظ الأوراق المالية لديها رغبة في المنافسة على امكانية تقديم الخدمات التى سيتم تقديمها من خلال سوق خارج المنصة (OTC)، الذي سيهتم بتنظيم كل التعاملات الخاصة بالاوراق المالية غير المُدرجة، إضافة إلى الشركات المنسحبة أو المشطوبة التي اتخذت إجراءاتها القانونية في نطاق قانوني يعتمد على الشفافية والوضوح.

وذكرت المصادر أن البورصة التقت خلال الفترة الماضية بعض الشركات الراغبة في تقديم خدمات سوق خارج المنصة، لافتة إلى ان هذه الشركات لديها رؤية متخصصة في وضع حلول تقنية شاملة بهدف انشاء منصات تداول للأسواق الثانوية، وهي الأسهم غير المدرجة والسندات والصكوك.

وأضافت أن المقترحات المقدمة إلى شركة بورصة الكويت للأوراق المالية تتضمن انشاء منصة تداول الكتروني تجمع شركات الوساطة، ويتم التفاعل بها من خلال جميع هذه الشركات لتمرير الأوامر، وتحويلا الى صفقات بشكل آلي، بعد الحصول على الموافقات عليها من قبل ادارة التداول في البورصة، وكذلك تزويد العملاء والمتداولين المهتمين بالبيانات والمعلومات المطلوبة بشكل الكتروني يشمل جميع الشركات غير المدرجة بناء على معلومات سيتم الزام هذه الشركات بتوفيرها من خلال هذا السوق.

وذكرت أن هناك قرابة 1800 شركة غير مدرجة قابلة للتداول خارج المنصة، لافتة إلى حرص البورصة على توفير نظام إلكتروني ملائم لاحتواء تلك التعاملات، ووضعها في نطاق أكثر تنظيما، إلى جانب الصفقات التي تتطلب نقل ملكية أو بيع السندات أو الصكوك.

back to top