خاص

الأنصاري: ميزانية «العمالة» لم تتأثر بالتقشف

كشفت لـ الجريدة• عن إطلاق مشروعين جديدين لبرنامج إعادة الهيكلة قريباً

نشر في 03-05-2017
آخر تحديث 03-05-2017 | 00:06
مديرة إدارة تنمية القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة إيمان الانصاري
مديرة إدارة تنمية القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة إيمان الانصاري
ذكرت مديرة إدارة تنمية القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة إيمان الانصاري: «كان هناك تخوف بتقليص ميزانية التدريب والتطوير للعام المقبل، وان تصاب بموجة التقشف، لكن الدولة بددت تلك المخاوف بتثبيت الميزانية، الأمر الذي يعطي مؤشرا بأن الدولة مؤمنة بأن التعليم والتدريب والتطوير هو المسار الحقيقي لتحقيق برنامج عمل الحكومة».

وقالت الأنصاري، في تصريح لـ«الجريدة»، إن العنصر البشري الكويتي هو أساس التطوير والتنمية في المجتمع، والميزانية الخاصة للإدارة لم تتغير عن العام الماضي، ومن خلالها تسعى الإدارة إلى الاستمرار فيما بدأت به مع المواطنين العاملين في القطاع الخاص، مضيفة ان إدارة تنمية القوى العاملة تسعى جاهدة لبناء قدرات مهنية للخريجين لتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص.

مشروعان جديدان

وكشفت ان هناك مشروعين جديدين من مشاريع خطة التنمية والتابعة لبرنامج اعادة الهيكلة وادارة القوى العاملة يريان النور قريبا.

وأوضحت أن المشروع الاول يشمل إنشاء مركز تنمية القوى العاملة، والذي سيكون أكبر مركز تدريبي على مستوى الشرق الاوسط، ومختص فقط بتدريب العاملين في القطاع الخاص، حيث إنه في مرحلة التصميم حاليا بالتنسيق مع وزارة الاشغال، وخلال 3 سنوات سيتم الانتهاء منه حسب الخطة.

وتابعت: «اما المشروع الثاني فهو برنامج لتدريب القيادات الشابة في القطاع الخاص، والذي يهدف إلى إيجاد قيادات شابة ستفتح الباب لتوظيف المواطنين الشباب بشكل اكبر، والداعم لطموح الشباب بقيادة القطاع الخاص»، مبينة انه بصدد وضع برنامج متكامل مع القطاع الخاص لهذا المشروع.

وشددت على أنه لا يوجد أي تخوف في إدارة تنمية القوى العاملة لعملية الدمج مع الهيئة العامة للقوى العاملة، بل بالعكس قد تكون لها مميزات، ولكن الآن لا يمكن الحكم على التجربة إلا بعد تطبيقها.

back to top