الزمالك يستضيف الإسماعيلي في قمة الأسبوع الـ 27

نشر في 02-05-2017
آخر تحديث 02-05-2017 | 20:45
جانب من مباراة الزمالك والإسماعيلي في القسم الأول
جانب من مباراة الزمالك والإسماعيلي في القسم الأول
تشهد المرحلة الـ27 من الدوري المصري لكرة القدم، مواجهة مرتقبة بين الزمالك والإسماعيلي على ملعب بتروسبورت.

ويأمل الزمالك الثالث (47 نقطة) استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله سلبا في المرحلة الماضية أمام طنطا، بينما يتطلع الإسماعيلي الثامن (36 نقطة) لمواصلة عروضه الجيدة، خصوصا فوزه في المرحلة الأخيرة على المصري 3-2.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز، الذي يجعله يحافظ على آماله في المنافسة على احتلال المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال افريقيا الموسم المقبل، إلا أنه يبتعد حاليا بفارق 13 نقطة عن مصر المقاصة الثاني.

المدير الفني للزمالك، البرتغالي إيناسيو، حرص على الحديث مع لاعبيه خلال الساعات الأخيرة لتوضيح الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراة طنطا، وطالبهم بعدم تكرارها مرة أخرى في لقاء الإسماعيلي، وخاصة أن الأخير يمتلك لاعبين مميزين وسيكون ندا قويا خلال اللقاء.

وسيواصل إيناسيو تثبيت تشكيل الزمالك في موقعة الإسماعيلي، وإن كان الخط الأمامي لا يزال يثير حيرته، وخاصة في مركز صناعة اللعب، والأقرب عودة النيجيري ستانلي للتشكيلة الأساسية على حساب أحمد رفعت الذي شارك أساسياً في مباراة طنطا، وكذلك عودة محمد إبراهيم على حساب صلاح ريكو، في حين سيستمر محمد ناصف في الجبهة اليسرى لإصابة محمد أبوالفتوح بشد في العضلة الضامة.

على الجانب الآخر، يأمل المدير الفني للإسماعيلي أبوطالب العيسوي استغلال الجانب المعنوي للفوز القاتل على المصري، والاستفادة منه في المباراة مع الزمالك.

وفي محاولة لتحفيز إضافي للاعبين، رصدت إدارة الاسماعيلي مكافآت مالية إضافية لهم في حال الفوز على الزمالك.

سموحة والداخلية

وفي تمام الرابعة إلا الربع عصرا، يستضيف سموحة نظيره الداخلية على استاد برج العرب في مواجهة تبدو سهلة نظرياً للفريق السكندري الباحث عن العودة للمربع الذهبي أمام منافسه الفريق الشرطي الطامع في الهروب من قاع الجدول.

ويحتل سموحة المركز الخامس برصيد 43 نقطة، ومازال لديه مباراة مؤجلة مع المصري، بينما يقبع الداخلية في المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة.

المصري والمقاولون

وعند التاسعة مساء، يستضيف المصري البورسعيدي نظيره المقاولون العرب على استاد برج العرب ويحتل الفريق البورسعيدي المركز الرابع برصيد 43 نقطة، في حين يحتل المقاولون العرب المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة.

back to top