«الصحة»: إنشاء مختبر لقياس حبوب اللقاح

جولات في «الصباح الطبية» لضبط المدخنين ومخالفتهم

نشر في 02-05-2017
آخر تحديث 02-05-2017 | 21:10
مديرة منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أفراح الصراف
مديرة منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أفراح الصراف
أعلنت مديرة منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أفراح الصراف، أن هناك تنسيقا مع الهيئة العامة للبيئة للقيام بحملة لمكافحة التدخين بجميع المستشفيات والمراكز التخصصية بالمنطقة، لمكافحة هذه الظاهرة، التي انتشرت أخيرا بالمرافق الصحية.

وذكرت الصراف، في تصريح صحافي، على هامش احتفال قسم العلاج الطبيعي بمركز الراشد للحساسية باليوم العالمي للربو، اليوم، أنه ضمن الحملة قيام شرطة البيئة بجولات مكثفة على المستشفيات والمراكز الطبية لمنطقة الصباح الطبية، لضبط المدخنين ومخالفتهم، والقضاء على هذه الظاهرة بمرافق المنطقة المختلفة.

من جانبه، كشف مدير مركز عبدالعزيز الراشد لأمراض الحساسية د. عمار البارون عن مشروع لتوسعة المركز من الناحية الإنشائية، فضلا عن إدخال تخصصات غير موجودة، مثل: إنشاء مختبر لقياس حبوب اللقاح، ومدى ارتفاع نسبة الحساسية في الجو، والتي لها علاقة بالحساسية الموسمية. وأعلن عن توجه لإنشاء قسم للبحوث بمركز الراشد لأمراض الحساسية، مشيرا إلى أن هذا القسم يساهم في تطوير العلاجات، وعمل البحوث الطبية المهمة عن أمراض الحساسية يساعد في الاطلاع على آخر التطورات الطبية في علاج أمراض الحساسية.

وأوضح أن المركز ينسق مع 4 مراكز عالمية في أمراض الحساسية بإسبانيا ولندن وكندا والمانيا، بهدف متابعة آخر المستجدات في تلك الأمراض وتبادل الخبرات.

back to top