كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، عن إعداد مسودة مذكرة تفاهم بين الكويت ولبنان فيما يتعلق بشؤون المرأة في البلدين وتبادل الخبرات بين المسؤولين بما يحقق الأهداف المرجوة، لافتة إلى أنه سيتم بحث مسودة المذكرة لتمر بعد ذلك في القنوات الرسمية للبلدين، قبل توقيعها.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة الصبيح وزير شؤون المرأة اللبناني جان أوغاسبيان، الذي يزور البلاد حالياً في أعقاب توليه الحقيبة الوزارية الجديدة.

Ad

ورحبت الصبيح، في تصريح صحافي بزيارة الوزير اللبناني إلى الكويت، مشيدة بعمق العلاقات الثنائية، التي تجمع البلدين الشقيقين مؤكدة أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات وخصوصاً في مجالات شؤون المرأة.

من جانبه، أعرب الوزير أوغاسبيان عن سعادته لزيارة الكويت، مؤكداً أن العلاقات، التي تربط بين لبنان والكويت هي علاقات قوية وتاريخية وذات عمق كبير.

وأكد أن الهدف من زيارته للبلاد يأتي في إطار ضرورة الاستفادة من الخبرات الكويتية المتعلقة بشؤون المرأة خصوصاً بعد أن تم استحداث وزارة لشؤون المرأة في لبنان للمرة الأولى والاستفادة كذلك من كل المؤسسات الحكومية الكويتية في قضايا التعليم والتدريب والتوعية الاجتماعية.