خاص

«التربية»: الموافقة على صرف بدلات «النادرة»

النجار لـ الجريدة•: رواتب الصيف للمعلمين نهاية مايو

نشر في 03-05-2017
آخر تحديث 03-05-2017 | 00:07
الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية يوسف النجار
الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية يوسف النجار
وافق ديوان الخدمة المدنية على صرف بدل التخصص النادر للمعلمين الكويتيين العاملين في مدارس وزارة التربية.

وقال رئيس الديوان في كتاب وجهه إلى وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، بتاريخ الأول من مايو الجاري، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، «إنه بالإشارة إلى طلبكم اعتماد التخصصات النادرة من أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين والخليجيين للعام الدراسي 2016/2017، فإن مجلس الخدمة المدنية في 3 أبريل الماضي، قرر الموافقة على منحهم (ذكورا وإناثا) علاوة التخصص النادر، مع مراعاة مخاطبة الديوان في كل سنة لدراسة الموضوع».

صورة ضوئية لموافقة الديوان بشأن التخصص النادرة في «التربية»

إلى ذلك، كشف وكيل الشؤون المالية في «التربية» يوسف النجار في تصريح لـ«الجريدة»، أن القطاع يعمل حالياً على إجراءات صرف رواتب أشهر الصيف للمعلمين نهاية مايو الجاري، موضحاً أن عملية صرف بدلات التخصص النادر للمعلمين ستتم بعد ورود الأسماء من قطاع الشؤون الإدارية، لافتاً إلى أن إجراءات الصرف تتطلب توفير المخصصات المالية اللازمة.

من جانب آخر، أكد مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في الوزارة فيصل الأستاذ حرص الوزارة على توعية الطلاب بأضرار ومخاطر المخدرات على مستقبلهم وحياتهم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الأستاذ للصحافيين خلال حضوره الملتقى التربوي الأول للتوعية بخطورة المخدرات والتدخين، والذي أقيم صباح أمس في ثانوية ناصر السعيد بنين بمنطقة حطين، تحت رعاية الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة التربوية فيصل مقصيد. وأضاف أن الوزارة ليس لها صلاحية تحليل دم الطلبة للكشف عن المخدرات، لافتاً إلى أن «هذه الخطوة تحتاج إلى تشريع ولا يمكننا ارغام الطلاب على التحليل، ولكن يستطيع ولي الأمر الكشف على ابنه إن شك في تعاطيه المخدرات».

back to top