خاص

«الفتوى»: مرسوما الحل والدعوة للانتخابات سليمان

المسعد لـ الجريدة.: قدمنا لـ«الدستورية» ما يؤيد ذلك وسنحترم أحكامها في الطعون

نشر في 03-05-2017
آخر تحديث 03-05-2017 | 00:14
 رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد
رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد
مع اتجاه الأنظار اليوم إلى المحكمة الدستورية المنتظر أن تسدل الستار على أحكام الطعون الانتخابية الـ52 المقامة على العملية الانتخابية التي أجريت في 26 نوفمبر الماضي، والتي تتضمن موضوعاتها المطالبة بإعادة المجلس السابق، مع بطلان مرسومَي حل مجلس الأمة والدعوة للانتخابات، أكد رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد أن الإدارة قدمت أمام المحكمة ما يؤيد سلامة هذين المرسومَين.

وفي تصريح لـ«الجريدة «، أعرب المسعد عن احترام «الفتوى» للأحكام التي ستصدرها «الدستورية» في تلك الطعون، مبيناً أن «الإدارة قدمت كل الدفاع المؤيد للقرارات التي اتخذتها الحكومة، والتي نراها متوافقة مع الدستور وقانون الانتخابات وسوابق المحكمة».

في السياق، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن المحكمة ستنطق بأحكامها في هذه الطعون عند الحادية عشرة من صباح اليوم، بعدما أجرت عصر أمس مداولة أخيرة عليها.

وتتضمن الطعون التي تقضي فيها المحكمة، إضافة إلى ما سبق، المطالبة ببطلان انتخابات الدائرتين الثالثة والخامسة، مع إعلان فراج العربيد نائباً في «الرابعة»، بدلاً من مرزوق الخليفة، فضلاً عن طعون أخرى تتصل بجنسية بعض النواب، وإشراف القضاة الأجانب على الانتخابات، وتصويت السجناء.

back to top