خاص

محمد بن سلمان: لا يمكن التفاهم مع إيران

• «قادرون على اجتثاث الحوثي وصالح في غضون أيام»
• «الإعلام الإخوانجي سعى لزعزعة العلاقة مع القاهرة»

نشر في 03-05-2017
آخر تحديث 03-05-2017 | 00:13
وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان
وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان
استبعد ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الدخول في حوار مباشر مع إيران، معتبراً أنها تريد السيطرة على العالم الإسلامي.

وفي مقابلة تلفزيونية بثت أمس، رأى بن سلمان أن منطق طهران هو «تحضير البيئة الخصبة لحضور المهدي المنتظر»، متسائلاً عن «طريقة التفاهم» مع الإيرانيين.

على صعيد آخر، أكد الأمير السعودي قدرة قوات التحالف العربي، الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على اجتثاث الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح «في أيام قليلة».

وعن العلاقات السعودية - المصرية، أوضح أن «الإعلام الإخوانجي المصري» عمل على زعزعتها، وتعكير صفوها.

في الشأن المحلي، وبينما ذكر ولي ولي العهد أن عدد السعوديين المستحقين للدعم من المسجلين في «حساب المواطن» يقارب 10 ملايين، مؤكداً أن الدولة ستعمل على أن يشمل الدعم «أكبر فئات ممكنة»، شدد على أن «أي شخص تورط في قضية فساد لن ينجو أياً من كان».

وعن الاقتصاد السعودي، لفت إلى أن 13 في المئة من التجارة العالمية تمر من البحر الأحمر، مبيناً أن «السعودية تقدم صفر خدمات».

إلى ذلك، أقدمت الميليشيات الحوثية على اعتقال عدد من كبار شيوخ قبيلة عُـذر التابعة لقبائل حاشد الموالية لصالح في محافظة عمران شمال صنعاء، وذلك بعد اشتباكات بين رجال القبائل وعناصر من جماعة «أنصار الله» الحوثية.

وأكدت مصادر قبلية أن الميليشيات اقتحمت بلدة عذر، واعتقلت 3 من شيوخها من أنصار الرئيس السابق، واقتادتهم إلى أحد المعتقلات في مدينة عمران.

في الأثناء، كشفت مصادر أمنية في صنعاء عن اقتحام الميليشيات المتمردة منزل توفيق صالح نجل شقيق الرئيس السابق، ونهب كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة كانت مخزنة داخله، في إطار حملة تنكيل تشنها الميليشيات ضد منتقديها من أنصار صالح.

back to top