افتتحت دولة الكويت اليوم الاربعاء مدرسة (الكويت الرابعة) في مخيم (الخازر) جنوب غرب اربيل وذلك في اطار المساعدات الكويتية المقدمة لنازحي الموصل.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المدرسة الجديدة الممولة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي تأتي ضمن حملة المساعدات المقدمة للاشقاء العراقيين (الكويت بجانبكم).

Ad

واضاف ان افتتاح مثل هذه المدارس للنازحين تنطلق من ايمان دولة الكويت قيادة وشعبا باهمية العلم لمحاربة الجهل والتطرف .

ولفت الى ان المساعدات الكويتية الانسانية للعراق تأتي بناء على توجيهات من حضرة صاحب السمو امير البلاد قائد العمل الانساني الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

بدوره قال مدير ممثلية وزارة التربية العراقية المشرف العام وحيد فريد في تصريح ل(كونا) ان المدرسة التي تم افتتاحها اليوم يستفيد منها نحو 1500 طالب وطالبة اذ يكون الدوام فيها على فترتين وتشمل المراحل الدراسية من الابتدائية وحتى الثانوية.

واضاف ان المبادرة الكويتية بافتتاح المدرسة داخل المخيم تساعد الطلبة على مواصلة مسيرتهم التعليمية حتى وان كانوا داخل المخيمات.

واعرب عن الشكر والعرفان لدولة الكويت على ما تقدمها للنازحين العراقيين من مساعدات في المجالات كافة وخاصة المجال التربوي والتعليمي.

يذكر ان دولة الكويت تولي اهتماما بالغا بالجانب التربوي والتعليمي للنازحين العراقيين اذ افتتحت مدرسة الكويت الاولى في يناير الماضي ومدرستي (الكويت الثانية) و(كاظمة) اواسط الشهر الحالي.