اليعقوب: «امتيازات» ستشهد نتائج إيجابية خلال 2017

نشر في 03-05-2017
آخر تحديث 03-05-2017 | 20:00
اليعقوب (في الوسط) خلال اجتماع الجمعية العمومية (تصوير: جمال عبدالله)
اليعقوب (في الوسط) خلال اجتماع الجمعية العمومية (تصوير: جمال عبدالله)
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الامتيازات الخليجية القابضة أحمد اليعقوب، أن عام 2017 سيشهد نتائج إيجابية، وخاصة مع مجهودات مجلس الإدارة في إتمام صفقة بيع حصة الشركة في «الرازي القابضة»، وتحقيق أرباح صافية بقيمة 380 ألف دينار.

حديث اليعقوب جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت أمس، بحضور نسبته 79 في المئة، حيث أوضح أن الشركة تمكنت من تحقيق صافي ربح تشغيلي لعام 2016 بقيمة 2.1 مليون دينار، بارتفاع نسبته 12 في المئة، مقارنة بعام 2015، الذي بلغ فيه صافي الربح التشغيلي 1.8 مليون دينار.

وتابع اليعقوب: «الإيرادات التشغيلية ارتفعت بنسبة 2.6 في المئة، حيث بلغت 3.3 ملايين دينار، مقارنة بـ 3.2 ملايين»، لافتا إلى أن النتائج المالية المجمعة لعام 2016 أسفرت عن انخفاض في الخسائر بنسبة 14 في المئة، وذلك من 314 إلى 270 ألف دينار.

وذكر أن مجلس الإدارة، ومن واقع المسؤولية وحفاظا على حقوق المساهمين، قام بمبادرة إيجابية لاقت استحسان الجهات الرقابية عندما تقدمت بطلب لتحويل إدراج الشركة من السوق الرسمي إلى الموازي، للإبقاء على تداول أسهمها في البورصة، وتحت الرقابة التي تعزز الثقة والمصداقية في الشركة.

وأكد أن هذا القرار يعد من أفضل الحلول، بدلا من حرمان المساهمين من فرصة التخارج المنظم والمضمون، وخاصة أن السوق الموازي لا يختلف عن السوق الرسمي.

وأوضح أنه تمت تسوية مديونية الشركة مع أحد الدائنين، بسداد 420 ألف دينار من أصل الدين، البالغة قيمته 638 ألفا، محققة أرباحا تصل إلى 218 ألف دينار، وانخفاض مديونية الشركة إلى 142 ألفا.

وأشار إلى أن الشركة استطاعت مواجهة تقلبات السوق، والحفاظ على مستوى العمليات التشغيلية للشركة وإيراداتها ومصروفاتها، من خلال إنجازات وأنشطة الشركة الأم وشركاتها التابعة.

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، أبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، كما وافقت «العمومية» على نقل إدراج أسهم الشركة من السوق الرسمي إلى السوق الموازي، فيما تم تأجيل بند انتخاب مجلس الإدارة.

back to top