يشارك السائق الكويتي سليمان الكندري في كأس أكاديمية الكارتينغ الذي ينظم بإشراف من الاتحاد الدولي للسيارات، ضمن فئة "أو كاي" للناشئين، والتي ستتكون هذا العام من 3 جولات تقام في بلجيكا وفرنسا وفنلندا.

ويعد الكندري أول كويتي يشارك في هذه البطولة، والممثل الوحيد من الوطن العربي هذا العام، في هذه البطولة التي تجمع نخبة سائقي الكارتينغ من حول العالم لخوض سلسلة من 3 جولات تقام على التوالي بين شهري مايو ويوليو المقبل.

Ad

يتطلع الكندري إلى الاستفادة من هذه المشاركة من خلال الاحتكاك بالفرق العالمية ومنافسة في هذا المجال، ولاسيما أن القائمة في نسخة هذا العام تضم 51 سائقا من 39 بلدا من خمس قارات.

وفي تصريح له حول المشاركة أكد الكندري طموحه لرفع اسم وعلم دولة الكويت في المحافل العالمية وتمثيلها أحسن تمثيل، رغم أنه يتحضر لمشاركته حسب الإمكانات المتاحة له.

ووجه الكندري شكره وامتنانه للنادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية وهيئة الشباب، لحرصها على المشاركة الكويتية في البطولات العالمية.

وتصنف هذه البطولة على أنها أقوى بطولات العالم في الكارتينغ وبمنزلة أولمبياد للسائقين الناشئين، وهي المصدر الأساسي لتكوين وصنع أبطال فئات رياضة السيارات، وصولا إلى الفورمولا واحد.

وقد صممت منذ تأسيسها في 2010 لكي تجمع أفضل المواهب المرتقبة في العالم على متن سيارات موحدة، وفي هذا العام وقع الاختيار على سيارات تستخدم هياكل "إكسبريت" ومحركات "فورتيكس" وإطارات "بريدجستون".