تلفزيون الكويت يعلن دورته الرمضانية بحضور النجوم

تتضمن 7 مسلسلات درامية منها 4 كويتية ومصري وأردني وسوري

نشر في 05-05-2017
آخر تحديث 05-05-2017 | 00:04
أعلن تلفزيون الكويت خريطة برامجه لدورة رمضان 2017، في حفل أقيم مساء أمس الأول على خشبة مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، وحضور وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم ووكلاء الوزارة المساعدين من مختلف القطاعات ونجوم المسلسلات المحلية ومقدمي البرامج الدينية والثقافية والمنوعات التي ستكون حاضرة على الشاشة في الشهر الفضيل.

بدأ الحفل باستحضار ليالي رمضان من خلال مجموعة استعراضيين، ثم عرضت نماذج من برامج الدورة حيث كانت تقدم فقراتها المذيعة إيمان نجم.

وأكد وكيل الإعلام طارق المزرم ان خريطة البرامج لرمضان 2017 تم الاعداد لها منذ فترة طويلة، حيث شكلت اللجان لوضع التصور لها ومن ثم التجهيز لتنفيذها، حتى اصبحت حقيقة على ارض الواقع.

وأضاف المزرم: «لقد حرصنا ان تكون خريطة الشهر الفضيل متميزة ومتنوعة لارضاء كل الاذواق والمراحل العمرية من متابعي تلفزيون الكويت محليا وخارجيا».

ومن ناحيته، قال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون مجيد الجزاف: «إن الدورة الرمضانية في تلفزيون الكويت ستكون رقم (1) ليس على المستوى المحلي او الخليجي، وإنما على المستوى العربي لتنوعها في الأعمال الدرامية التي يقوم ببطولتها نخبة من نجومنا الكبار ومعهم اسماء واعدة في مجال التمثيل الطاقات الشبابية الكويتية الواعدة، إضافة إلى البرامج الدينية والثقافية والتراثية والمسابقات والمنوعات، التي تتماشى مع روح الشهر الفضيل.

وتشتمل الدورة الرمضانية على 7 مسلسلات، منها 4 كويتية و3 عربية من مصر والأردن وسورية. والمسلسلات المحلية، هي: «رمانة»، بطولة حياة الفهد ومحمود بوشهري وناصر محمد وأحمد الجسمي وﺇﺧﺮاﺝ حسام حجاوي، وﺗﺄﻟﻴﻒ بدر الجزاف عن فكرة يوسف الغيث، و»سيل وهيل» بطولة حسن البلام ومن تأليف واخراج خالد الفضلي، و»بوطبيع» بطولة عبدالرحمن العقل وعبدالناصر درويش وإخراج نعمان حسين وتأليف محمد الكندري، و»تعبت أراضيك» بطولة عبدالعزيز أحمد وحسين المهدي وعبدالرحمن العقل وغدير السبتي وإخراج مناف عبدال وﺗﺄليف عبدالله الرومي.

والمسلسلات العربية هي: «الزيبق» (مصري) بطولة كريم عبدالعزيز وشريف منير وﺇﺧﺮاﺝ وائل عبدالله وسيناريو وحوار وليد يوسف، «ذباح غليص» (أردني) بطولة زهير النوباني ومنذر رياحنة وﺇﺧﺮاﺝ أحمد دعيبس وﺗﺄﻟيف مصطفى صالح، «أوركيديا» (سوري) بطولة سلوم حداد وجمال سليمان وعابد فهد وﺇﺧﺮاﺝ حاتم علي ومن ﺗﺄﻟيف عدنان العودة.

ومن البرامج الدينية: «فسيروا، مساجد لها تاريخ، 30 سؤال، الكلمة الطيبة، آيات رمضانية، حديث القلوب، بيارق، نفحات رمضانية، أشرقي».

ومن البرامج الثقافية: «3 نكهات، مطبخ جدتي، حزاوي منيرة، حيالله من يانا، بالإمكان في رمضان، ضحاوي رمضان، كل يوم يال، على خطى بحارة الكويت (3)، صور من الماضي، في رمضان، في بيتنا ضيف».

ومن برامج المنوعات والمسابقات: «طارق مول، كشمش، دكان بونواف، غبقة رمضانية، فكر، وأهازيج شعبية، سهيل ورحلة السندباد، مدفع الإفطار».

من برامج المنوعات والمسابقات «طارق مول» و«دكان بونواف» و«أهازيج شعبية»
back to top