محترفان للفريق داخل الملعب في السلة الموسم المقبل

نشر في 04-05-2017
آخر تحديث 04-05-2017 | 20:30
No Image Caption
ذكر أمين سر اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة السلة هيثم بارون أن الاخيرة اعتمدت توصية لجنة المسابقات بإعادة مشاركة اللاعب الأجنبي بمعدل محترفين لكل فريق، اعتبارا من الموسم المقبل، مع مخاطبة الهيئة العامة للرياضة لتوفير الدعم اللازم للأندية للتعاقد مع المحترفين.

وقال بارون، بعد اجتماع مجلس الإدارة امس الأول، إن "اللجنة" قررت إيقاف الحكم مشعل الخضر عاما كاملا مع تشكيل لجنة تحقيق فيما جاء بكتاب استقالته، حيث سيتم تغليظ العقوبة اذا رأت اللجنة احقية ذلك.

وأشار إلى أن اللجنة قررت إيفاد جميع اللاعبين المميزين إلى الخارج، وعمل معسكرات فردية خارجية على نفقة الاتحاد.

ويأتي قرار الاتحاد لاستغلال فترة الصيف التي تخلو من المشاركات الخارجية، بسبب الايقاف الرياضي المفروض على الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الاولمبية الدولية.

وناقش الاتحاد اقتراحات عدة في هذا الشأن، إذ كان في الاجتماع اقتراحان: الاول هو إيفاد اللاعبين المميزين في المراحل السنية الى الخارج لتطوير مهاراتهم، والثاني جلب مدربين اميركيين متخصصين في تنمية المهارات إلى الكويت، وارسال كتب الى الاندية بإرسال أسماء خمسة لاعبين من كل ناد لتدريبهم تحت قيادتهما، لكن يبدو أن الاتحاد اختار الاقتراح الاول لعرضه على الهيئة العامة للرياضة، وفي حال رفضها ستتجه الى تبني الاقتراح الثاني. كما قرر الاتحاد بدء البطولة التنشيطية للفريق الاول في الاول من اكتوبر المقبل، بينما اعتمد انطلاق بطولات المراحل السنية في سبتمبر المقبل، وقرر الاتحاد أيضا تكريم المدربين والحكام المتميزين بعد غد. وقال بارون ان اعضاء اللجنة يعملون بكل جهد واخلاص من أجل تلافي ملاحظات الموسم الحالي في الموسم المقبل، مبينا أن اعضاء اللجنة يأملون تطوير عمل الاتحاد بالشكل الذي يرضي جميع الاندية ويحقق مبدأ العدالة بين الجميع.

back to top