تزكية تركي بن خالد لرئاسة «عربي الكرة»

المعصب ينافس على مقاعد عرب آسيا ممثلاً للبحرين اليوم

نشر في 04-05-2017
آخر تحديث 04-05-2017 | 21:40
تقام اليوم انتخابات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي تجرى في أحد فنادق القاهرة، وسيتم إعلان فوز الأمير تركي بن خالد برئاسة الاتحاد بالتزكية لعدم ترشح أحد، حيث يحظى بثقة غالبية الاتحادات العربية.

كما فاز رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، حيث تنص اللوائح على تواجد دائم للاتحاد الفلسطيني داخل الاتحاد العربي، كما فازت سمر نصار بمقعد المرأة، ليتبقى 8 أماكن على العضوية منها 4 إفريقية و4 مقاعد آسيوية.

وينافس رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبوريدة على مقعد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، ويتواجد ضمن 6 أسماء من إفريقيا يتم اختيار 4 من بينهم لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، وهم الجزائري محمد روراوة، ومعتصم جعفر من السودان، وفوزي لقجع من المغرب، وجمال الجعفري من ليبيا، ووجيه الجريء من تونس. بينما يتنافس 6 مرشحين من آسيا هم الكويتي مبارك المعصب، الذي تم ترشيحه من قبل الاتحاد البحريني، وغانم أحمد من الإمارات، وجاسم الشحيمي من الإمارات، وحميد الشبان من اليمن، وعبدالخالق مسعود من العراق، ومن المقرر أن يقوم كرم كرديي، عضو المجلس، بوضع صوت مصر في انتخابات الاتحاد العربي.

قرعة البطولة العربية لكرة القدم اليوم

تجرى في الثامنة مساء اليوم قرعة دوري أبطال العرب التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 يوليو حتى 5 أغسطس، بمشاركة 12 فريقاً من قارة إفريقيا الأهلي والزمالك من مصر، وحسين داي الجزائري، والترجي التونسي، واتحاد الفتح الرباطي المغربي، والمريخ السوداني، ومن قارة آسيا النصر والهلال من السعودية، والعين الإماراتي، والفيصلي الأردني، ونفط الوسط العراقي، والعهد اللبناني.

وتجرى القرعة بحضور عدد كبير من الاتحادات العربية تحت سفح الأهرامات في وجود أكثر من 250 شخصية عربية، بحضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وخالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.

back to top