حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الزمالك والإسماعيلي، التي أقيمت مساء أمس الأول بملعب بتروسبورت، ضمن الأسبوع الـ27 للدوري المصري.

وتفوق الزمالك في العشر دقائق الأولى من عمر الشوط الأول على الإسماعيلي من حيث الاستحواذ على الكرة والانتشار داخل الملعب والأداء الهجومي، وسط نشاط ملحوظ للثنائي محمود عبدالرازق "شيكابالا" في الجبهة اليمنى، وأحمد رفعت بالجبهة اليسرى.

Ad

وفي الدقيقة 19 أجرى المدير الفني للإسماعيلي أبوطالب العيسوي تغييرا اضطراريا بنزول نادر رمضان بدلا من محمد هاشم، وبعدها سقط حسني عبدربه، لاعب الدراويش، على الأرض بعد كرة مشتركة مع معروف يوسف، وغادر الملعب متأثرا بالإصابة، ودخل كريم بامبو في الدقيقة 23 بدلا منه.

واستمر الأداء السلبي بين الفريقين في الشوط الثاني، وانحصرت معظم الأحداث وسط منتصف الملعب، وفي الدقيقة 52 أهدر مصطفى فتحي فرصة مؤكدة، بعدما توغل في دفاعات الإسماعيلي ليدخل منطقة الجزاء، ويصبح في مواجهة المرمى، لكنه سدد الكرة ضعيفة في يد محمد عواد.

وسقط حسني فتحي، لاعب الزمالك، على الأرض متأثرا بالإصابة، ليلعب أسامة إبراهيم بدلا منه في الدقيقة 54، وأجرى الإسماعيلي تغييره الثالث الأخير في الدقيقة 60 بخروج شكري نجيب ونزول أحمد جمال.

واستمر مسلسل الإصابات في المباراة بعد سقوط معروف يوسف على الأرض في الدقيقة 69 بدون تدخل مع أي لاعب، ليغادر الملعب ويشارك بدلا منه إبراهيم صلاح، ويجري إيناسيو مدرب الزمالك التغيير الثالث الأخير في الدقيقة 81 بنزول أحمد جعفر وخروج أحمد رفعت.

وشهدت الدقائق الأخيرة هبوط مستوى لاعبي الفريقين، وكأن التعادل أصبح نتيجة مرضية، واحتسب الحكم 5 دقائق وقتا محتسبا بدل ضائع، لكنها لم تشهد جديدا لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الزمالك الى 48 نقطة في المركز الثالث بالترتيب العام للدوري، بينما ارتفع رصيد الإسماعيلي للنقطة الـ37 في المركز السابع.

تعادل الداخلية مع سموحة

وضمن منافسات الجولة ذاتها، تعادل فريق سموحة مع نظيره الداخلية، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب، وبذلك يرتفع رصيد سموحة إلى 44 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة، وارتفع رصيد الداخلية إلى 21 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مباراة أخرى، تعادل المقاولون العرب مع المصري بهدف لكل فريق، وبهذه النتيجة وصل المصري الى النقطة 44 في المركز الرابع، بينما وصل المقاولون الى النقطة 34 في المركز الـ11 بجدول الدوري.