وفد من «الطاقة الذرية» يتفقد «الإطفاء»

أشاد بالإمكانات والمعدات الخاصة بمكافحة المواد الخطرة

نشر في 04-05-2017
آخر تحديث 04-05-2017 | 21:20
المكراد يلقي شرحاً لوفد الطاقة الذرية عن معدات «الإطفاء»
المكراد يلقي شرحاً لوفد الطاقة الذرية عن معدات «الإطفاء»
استقبل المدير العام للإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد صباح امس وفدا من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية، للتباحث حول عدد من المواضيع المشتركة.

ورحب المكراد في بداية اللقاء بالوفد الزائر، وناقش الجانبان وضع الخطط الخاصة بدعم الأمن النووي في الكويت، وتحديد احتياجات جهات الدولة للتعامل مع الطاقة النووية والاشعاعية، ومنها الادارة العامة للاطفاء، لأنها تمثل الخط الاول في التعامل مع حوادث المواد الخطرة والاشعاعات.

حوادث خطرة

وبحث الجانبان أيضاً التنسيق حول اقامة الدورات التدريبية الخاصة بالمواد الذرية والاشعاعية والتي ستنعكس ايجابيا على طبيعة وقدرات رجال الاطفاء في التعامل مع حوادث المواد الخطرة.

وأشاد خبراء «الطاقة الذرية» بامكانيات «الاطفاء» من آليات ومعدات وكوادر بشرية في مجال المواد الخطرة والاشعاعات بعد ان اطلعوا على هذه الامكانيات، مؤكدين ان «الاطفاء» متميزة في هذا الجانب.

وفد الخبراء

يذكر أن وفد خبراء الوكالة الدولية ضم كلا من د. هبة عزالدين ود. مايكل امورا ود. سامر غازي، كما حضر مع الوفد كل من د. م نادر العوضي ود. أنور يحيى من معهد الكويت للأبحاث العلمية، في حين مثل «الاطفاء» كل من نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالانابة العميد محمد المحميد ورئيس مركز المواد الخطرة المقدم احمد ناصر، وضابط العلاقات الدولية النقيب عبدالله محمود.

back to top