استقبل وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، مدير عام قوات الدرك في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة اللواء الركن حسين محمد الحواتمة والوفد المرافق له.

ورحب الرفاعي بالوفد الشقيق في بلده الثاني، ونقل إليهم تحيات سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، مؤكداً أهمية هذه الزيارات في توطيد التعاون العسكري بين الجانبين، بما يسهم في تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين وتطلعاتها في حفظ الأمن والاستقرار.

Ad

وبحث الجانبان سبل دفع التعاون العسكري المشترك بين الحرس الوطني وقوات الدرك، لاسيما بعد توقيع الحرس الوطني بروتوكول تعاون مع القوات المسلحة الأردنية في أبريل الماضي، مؤكدَين أهمية عقد الدورات المشتركة والتمارين لتبادل الخبرات.

واستمع الوفد إلى إيجاز عن طبيعة العمل في الحرس الوطني والمهام والواجبات المكلف بها من تأمين المرافق الحيوية في دولة الكويت ومساندة أجهزة الدولة، والوثيقة الاستراتيجية 2020 وما تشمله من أهداف طموحة للارتقاء بدور الحرس الوطني وتعزيز كفاءته ومواكبة أفضل المؤسسات العسكرية.

كما جال الوفد الأردني الشقيق في قيادة الحماية والتعزيز في معسكر الصمود، واستمع إلى شرح حول أحدث الآليات والأجهزة والأسلحة التي أدخلها الحرس الوطني في الخدمة.

ضم الوفد الأردني الشقيق كلاً من العقيد زيد جدادات، والمقدم الركن أيسر القيسي، والنقيب عامر جدادات، والوكيل عايد الفناطسة، والرقيب نجوات خريسات.

حضر اللقاء من الحرس الوطني قائد الحماية والتعزيز في الحرس الوطني اللواء الركن فالح فالح، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال ذياب، وقائد العمليات والأركان العميد الركن بدر حمد، ومدير التفتيش العميد الركن خالد سليمان، ومدير نظم المعلومات العميد مهندس ناصر ناصر، ومدير مكتب وكيل الحرس الوطني العقيد مهندس ناصر محمد.