ناقش وزير الصحة د. جمال الحربي، أمس، والمدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون سليمان الدخيل، تطوير آلية العمل وتعزيز مسيرة العمل الصحي الخليجي المشترك حول الالتزام بتطبيق برنامج فحص الوافدين في دول مجلس التعاون الخليجي، حسب قرار لقاء قادة دول المجلس، الذي احتضنته مملكة البحرين في شهر ديسمبر الماضي.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. محمد الخشتي إلى مسألة الشراء الموحد والتسجيل المركزي، الأدوية والأجهزة الطبية والبرامج الصحية الفنية التابعة لمجلس التعاون.

Ad

وقال الدخيل إن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز التعاون المثمر لدول مجلس التعاون وتطوير الأداء الصحي للارتقاء بتقديم الخدمات الصحية لمواطني دول المجلس.

في موضوع منفصل، التقى وزير الصحة أعضاء الجمعية الصيدلية، حيث تناول الاجتماع تطور ممارسة مهنة الصيدلة في الكويت ودور الصيدلي الفاعل في تقديم الخدمات الصيدلانية في وزارة الصحة.

وقال رئيس الجمعية الصيدلي وليد الشمري إن الاجتماع ناقش المهام الوظيفية الحيوية للصيادلة، وأهمية تقييم الهيكل التنظيمي لقطاع الصيدلة في وزارة الصحة وإتاحة الفرصة للصيادلة لتولي المزيد من الوظائف الاشرافية ذات الاختصاص.

وشدد الشمري على حق الصيادلة في الحصول على بدلات العدوى والضوضاء والخطر والتلوث.