شعيب: أبل سيفاجأ بما لم يتخيله وعليه الاستقالة

نشر في 05-05-2017
آخر تحديث 05-05-2017 | 00:00
 النائب شعيب المويزري
النائب شعيب المويزري
كشف النائب شعيب المويزري ان وصف رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لاستجوابنا بـ«لا يصلح للمناقشة» غير مقبول بتاتا، مشيرا الى انه والعدساني قاما بالرد الكامل على الاستيضاحات.

وقال المويزري في تصريح صحافي: قمنا بالرد الوافي على استيضاحات جابر المبارك، وهذا الرد يدحض ادعاءاته بان استجوابنا لا يصلح للمناقشة، مؤكدا ان «وصفه لاستجوابنا بانه لا يصلح للمناقشة محاولة للهروب من صعود المنصة ومحاورنا دستورية».

وأضاف المويزري: فليصعد رئيس الوزراء المنصة ويفند المحاور ويبين للشعب والنواب حقيقة الامر ومواضع الخلل والقصور ويترك الحكم لنواب الامة. وحول استجواب وزير النفط وزير الكهرباء عصام المرزوق، قال المويزري: وعدت بتقديم استجواب لوزير النفط لكن علمت بتكتيك حكومي لافشال هذا الاستجواب، وسأقوم بتأجيله لإشعار اخر لافشال التكتيك الحكومي على هذا الصعيد.

من جهة اخرى، قال المويزري: أنصح وزير الاسكان ياسر ابل بتقديم استقالته قبل موعد الاستجواب والا سيفاجأ بشيء لم يتخيله ابدا، وسيرى شيئا اتمنى الا يسمعه والشعب والنواب.

ورأى أن اهمية الاستجواب تكمن في المساءلة السياسية ومحاسبة المقصرين، فهو يكشف مواقع الخلل للشعب سواء من جهة حقيقة النواب او فضح المسؤول المقصر، وهذا انتصار لاي استجواب، مشيرا الى ان وزير الاسكان عطل حصول الأسر الكويتية على المسكن ومزقها، ونهدف من استجوابنا لحماية الشعب.

وأكد المويزري بالقول: اي وزير يقصر في واجبه سواء من الشيوخ او غيرهم سيصعد المنصة ويستجوب، والحكم لنواب الامة والشعب، مستدركا بقوله: سأدافع عن حقوق الشعب الكويتي ولو بقيت وحيدا، والذي يقول انني اعيش في عزلة اقول له: العزلة لمن لا يملك قراره.

وختم المويزري تصريحه بمخاطبة جابر المبارك بقوله: من كتب لك ان استجوابنا لا يصلح للمناقشة كذب عليك، ولم ينصحك، ومساءلتنا دستورية مئة في المئة.

back to top