يوفنتوس أمام فرصة حسم لقب «الكالتشيو»

نشر في 05-05-2017
آخر تحديث 05-05-2017 | 19:55
جانب من تدريب سابق ليوفنتوس
جانب من تدريب سابق ليوفنتوس
في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو)، سيكون يوفنتوس أمام فرصة حسم لقبه السادس على التوالي والتفرغ بالتالي لمعركتي دوري الأبطال والكأس المحلية.
سيكون يوفنتوس أمام فرصة حسم لقبه السادس على التوالي والتفرغ بالتالي لمعركتي دوري الأبطال والكأس المحلية، وذلك عندما يلعب اليوم على أرضه مع جاره تورينو في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو).

وأصبح لقب الدوري في الأفق بالنسبة لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري بعد الهدية التي قدمها له لاتسيو في المرحلة السابقة بفوزه على جاره روما الثاني 3-1، ما حول التعادل المخيب الذي حققه يوفنتوس أمام أتالانتا (2-2) الى خطوة اضافية له نحو اللقب عوضا عن تعثر يعيد الأمل لنادي العاصمة الحالم باللقب الأول منذ عام 2001.

ويتقدم يوفنتوس بفارق 9 نقاط عن روما قبل أربع مراحل على ختام الموسم، ما يعني أن فوزه على جاره تورينو اليوم سيضمن له اللقب «منطقيا» لا رسميا، لأن في ايطاليا تحتسب المواجهات المباشرة بين الفرق ولم يلعب فريق «السيدة العجوز» مباراة الإياب مع نادي العاصمة الذي يستضيف رجال اليغري في المرحلة المقبلة (فاز يوفنتوس ذهابا 1 - صفر).

لكن في حال فوز يوفنتوس في مباراة اليوم وتعادل أو خسارة روما أمام مضيفه ميلان غدا في ختام المرحلة، سيضمن عملاق تورينو رسميا لقبه السادس على التوالي والثالث والثلاثين في تاريخه.

ويدخل يوفنتوس لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة جدا بعدما قطع أكثر من نصف الطريق نحو النهائي التاسع له في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه خارج قواعده على موناكو الفرنسي 2 - صفر بفضل ثنائية الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وقد يلجأ اليغري الى اراحة بعض لاعبيه الأساسيين في مباراة تورينو من أجل الاستعداد بأفضل طريقة لاختبار الإياب الذي يستضيفه في ملعبه، لكن مدرب ميلان السابق يدرك بأن لقاء الديربي يرتدي أهمية كبرى أيضا، ويريد من فريقه أن يخرج فائزا منه للمرة الرابعة على التوالي.

وهذا ما أكده اليغري قائلا «سنكون جاهزين لمباراة الديربي. أملك فريقا يسمح لي بإجراء بعض التغييرات»، محذرا في الوقت ذاته من الاختبار الذي ينتظر فريقه ضد موناكو «لأن ليس لديهم أي شيء لخسارته، بالتالي علينا أن نتمتع بالاحترافية لمباراة أخرى».

ومن المتوقع أن يكون الحارس القائد جانلويجي بوفون من اللاعبين الذين سيغيبون عن مباراة الديربي ما سيفتح الباب أمام البرازيلي نوربرتو نيتو للمشاركة، في حين من المستبعد أن يجري اليغري أي تغيير في الخط الأمامي لكي لا يخرج هيغواين ومواطنه باولو ديبالا أو الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من أجواء اللعب.

back to top