امتحان صعب لبرشلونة وسهل للريال على أبواب الحسم

نشر في 05-05-2017
آخر تحديث 05-05-2017 | 20:15
جانب من تدريبات ريال مدريد
جانب من تدريبات ريال مدريد
في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، يخوض برشلونة مباراة محفوفة بالمخاطر عندما يستقبل فياريال الخامس، في حين يخوض ريال مدريد الثاني رحلة سهلة إلى ملعب غرناطة.
يخوض برشلونة المتصدر مؤقتا مباراة محفوفة بالمخاطر عندما يستقبل فياريال الخامس اليوم في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني في كرة القدم، في حين يخوض ريال مدريد الثاني رحلة سهلة الى ملعب غرناطة الهابط الى الدرجة الثانية.

وبينما يتصدر برشلونة بفارق المواجهات المباشرة عن ريال بعد تساويهما بـ81 نقطة، الا ان لريال مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو ستمكنه من استعادة الصدارة في حال فوزه.

وفي حال نجح العملاقان بالفوز في كل مبارياتهما، سيضمن ريال إحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2012.

ويدرك الفريقان أن أي تعثر ممنوع في رحلة الامتار الاخيرة نحو لقب الليغا، اذ يحل برشلونة على لاس بالماس الرابع عشر ثم يستقبل ايبار في آخر مرحلتين، في حين يحل ريال على سلتا فيغو الحادي عشر في مباراته المؤجلة، كما يستقبل اشبيلية الرابع في أصعب مبارياته ويختتم الدوري على أرض ملقة الثاني عشر.

ويتفرغ برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين لمنافسات الدوري راهنا، بعد خروجه من ربع نهائي دوري الابطال أمام يوفنتوس الايطالي، في حين يتابع ريال مشواره بنجاح نحو لقبه الثاني عشر بعد تخطيه مواطنه أتلتيكو مدريد 3 - صفر الثلاثاء الماضي في ذهاب نصف النهائي بثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورأى مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان الذي بات على مشارف النهائي الثاني على التوالي كمدرب في دوري الابطال، بعد مباراة اتلتيكو: «اليوم أعيش شيئا من الجنون، ولكن بالطريقة ذاتها. انا سعيد جدا بما أقوم به، وبما أعيشه يوميا. أتمنى الاستمرار، ومهما استمر ذلك، أنا أغتنم الفرصة اليوم».

ويطمح ريال الى تحقيق ثنائية نادرة (الدوري المحلي ودوري الابطال) للمرة الاولى منذ عامي 1957 و1958.

لكن الفريق الملكي سيفتقد ظهيره الايمن الدولي دانيال كارباخال الذي تعرض لاصابة عضلية من الدرجة الثانية في فخذه خلال مباراة أتلتيكو، وألمحت الصحف المحلية لابتعاده أربعة أسابيع.

في المقابل، سيكون امتحان برشلونة الفائز على ريال مدريد 3-2 في عقر داره في مباراة مشهودة لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، صعبا أمام فياريال الطامح إلى الابقاء على حظوظ تأهله لدوري الأبطال. ويملك فياريال ثاني أقوى دفاع في الدوري (28) بعد أتلتيكو مدريد ثالث ترتيب الدوري (25)، وحقق 5 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة.

وعاد الى تمارين برشلونة لاعب وسطه المخضرم اندريس اينيستا بعد شفائه من الاصابة وغيابه عن مواجهة اسبانيول الاخيرة التي حسمها لاعبو المدرب لويس انريكي بثلاثية نظيفة.

وعن أداء اينيستا (32 عاما) واستمراريته في الملاعب، قال لاعب وسط فياريال ومنتخب اسبانيا السابق ماركوس سينا: «بالنسبة إلي يجب أن يلعب ولو على قدم واحدة. هو ظاهرة. يمكنني الحديث عنه حتى الغد، عن سيطرته على الكرة، اناقته، شخصيته...».

وتابع سينا مسؤول العلاقات المؤسسية في فياريال راهنا: «آمل أن يستمر طويلا في الملاعب. لو كنت بدلا منه، لن أفكر في الابتعاد عن المسابقات الكبرى الآن. يجب أن يلعب على اقل تقدير حتى كأس العالم روسيا (2018)».

ورأى سينا (40 عاما)، البرازيلي الاصل الذي حمل ألوان فياريال 11 عاما، ان فريقه سيعاني أمام برشلونة «ستكون مباراة مشوقة، على غرار باقي مواجهات الفريقين. يجب أن نكون جاهزين للمعاناة أمام برشلونة، على رغم رأيي الدائم انه يجب الاستمتاع أمامهم لا المعاناة... بالطبع يمكن لبرشلونة احراز اللقب». وأضاف «أعتقد ان من ينزلق ولو لملليمتر واحد سيخسر اللقب. أعتقد انه (اللقب) سيحسم في المرحلة الأخيرة».

back to top