أكد وكيل وزارة الصحة بالإنابة، د. محمد الخشتي، حرص الوزارة على تقديم أفضل الأجهزة الحديثة والمتطورة، والتي توفر أفضل العناية الممكنة للمرضى، وخصوصا الأطفال.

وأعلن الخشتي في كلمة نيابة عن وزير الصحة، خلال افتتاح مؤتمر الجهراء الدولي الثاني، الذي أقيم تحت عنوان «أحدث المستجدات في الأمراض الشائعة لدى الأطفال»، أن هذا المؤتمر يتضمن أيضا ورشة عمل عن الغسل الكلوى للأطفال، مشيرا إلى بدء استخدام أول جهاز للغسل البروتيني في الشرق الأوسط.

Ad

وأوضح أن ما يميز هذا المؤتمر، هو شمولية مواضيعه، واستهدافه قطاعات واسعة من الأطباء، فهو لا يستهدف أطباء الأطفال فقط، بل الأطباء في القطاعات الصحية الأخرى التي تعنى بصحة الطفل، كأطباء الرعاية الأولية، وطب العائلة، والصحة الوقائية، وغيرها من القطاعات.

وتابع: «مواضيع المؤتمر لا تقتصر على عرض أحدث الأدوية العلاجية للأمراض فقط، إنما تشمل توعية الأطباء بكيفية التعامل مع الأطفال، وتقديم الدعم النفسي لأسرهم في حالات تشخيص مرض عضال للأطفال».

وتمنى الخشتي أن يحقق المؤتمر كل التوصيات المطلوبة، مؤكدا أن وزارة الصحة عازمة على تذليل العقبات لتحقيق أهدافه في تطوير الرعاية الصحية بالكويت.

من جهته، قال رئيس قسم الأطفال بمستشفى الجهراء د.فهد العنزي، إنه سيتم إدخال جهاز جديد (كيدس للغسل البروتيني)، وهذا الجهاز هو الأول بالشرق الأوسط في وحدة غسل الكلى بمستشفى الجهراء.

وذكر أنه يشارك في المؤتمر نخبة من الأطباء المحليين والعالميين من مستشفى سدرة القطري، والذي يعد الأحدث والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المستشفى سيقدم دعما في مجال البحوث العلمية، وكذلك طرق العلاج الحديثة، كما سيزود الأطباء الكويتيين بأحدث طرق العلاج الحديثة، إضافة إلى مشاركة واسعة من أطباء الأطفال بجامعة شيكاغو الأميركية.