النصر والكويت أهداف مختلفة... والقادسية والسالمية «غامضة»

3 مباريات نارية في ختام الجولة الـ 26 من «دوري ڤيڤا» اليوم

نشر في 05-05-2017
آخر تحديث 05-05-2017 | 22:00
تختتم اليوم منافسات الجولة الـ 26 لدوري ڤيڤا لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات نارية يلتقي خلالها القادسية مع السالمية على استاد محمد الحمد، وكاظمة مع خيطان على استاد الصداقة والسلام، وتقام المباراتان في توقيت واحد (5:40 مساء)، والنصر مع الكويت على استاد علي صباح السالم (8:15 مساء).

يذكر أن القرعة جنبت التضامن المشاركة في هذه الجولة.

تأكيد الصدارة والبقاء في «الذهبي»

البداية ستكون من المباراة الأخيرة التي ستجمع النصر مع الكويت، لأهميتها القصوى. فالكويت الذي استعاد الصدارة في الجولة الماضية، بتغلبه على كاظمة بصعوبة بهدفين لهدف، بعد رفع رصيده إلى 54 نقطة، تبدو الفرصة مواتية أمامه لتأكيد صدارته، من خلال حصد النقاط الثلاث في مواجهة لن تكون سهلة بالنسبة له.

وتحوم الشبهات حول مشاركة فهد العنزي، رغم عودته من التدريبات، بعد تعافيه من الإصابة، حيث يخشى الجهاز الفني عليه من تفاقم الإصابة. في المقابل، يغيب يوسف الخبيزي، الذي انتهى موسمه رسميا، لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

أما النصر، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 45 نقطة، فيطمح إلى تحقيق الفوز، لقطع خطوات مهمة، لضمان التواجد في المربع الذهبي لجدول الترتيب، إلى جانب مزاحمة العربي على المركز الثالث، حيث إن الفارق بينهما قبل مباراة "الأخضر" مع برقان أمس كان نقطة واحدة، لا سيما في ظل حصول صاحب المركز الثالث في ترتيب البطولة على مكافأة مالية قدرها 50 ألف دينار من اتحاد الكرة.

ويسابق الجهاز الطبي لـ"العنابي" الزمن، لتجهيز نجم الفريق وعقله المفكر والمدبر مشعل فواز لتجهيزه للقاء.

خارج نطاق التوقعات

أما مباراة القادسية والسالمية، فمن المؤكد أنها تأتي خارج نطاق التوقعات، لصعوبتها البالغة على الفريقين اللذين يرغبان في تحقيق الفوز دون سواه.

القادسية يخوض مباراة اليوم والمباريات الأربع الأخرى المتبقية له في البطولة بروح مباريات الكؤوس، فليس هناك أي مجال للتفريط في أي نقطة، من أجل منافسة "الأبيض"، للحصول على اللقب والاحتفاظ به للعام الثاني على التوالي، وهو الأمر الذي أكده أعضاء الجهازين الفني والإداري على اللاعبين طوال الفترة السابقة.

القادسية يفتقد اليوم جهود لاعبه محمد خليل، لعدم الجاهزية، إضافة إلى محمد الفهد، الذي يعتبره القائمون على الفريق منقطعا عن التدريبات، فيما يؤكد اللاعب أنه مازال يخضع للعلاج للتعافي من إصابته.

من جهته، يطمح السالمية الخامس برصيد 40 نقطة، للفوز أيضا، للمنافسة على دخول للمربع الذهبي، وبالتالي ضمان المشاركة في إحدى البطولات الخارجية، في حال رفع تعليق النشاط. وارتفع مستوى الفريق بشكل ملحوظ، وكان مردود هذا المستوى تحقيق نتائج إيجابية، آخرها الفوز على الفحيحيل بأربعة أهداف لهدفين.

تحسين المراكز

وتبدو الفرصة قائمة خلال مباراة كاظمة، السادس برصيد 37 نقطة، مع خيطان صاحب المركز الـ 12 برصيد 21 نقطة، للفريقين بتحسين المراكز، خصوصا لمصلحة "البرتقالي" الطامح لاستعادة المركز الخامس، الذي فقده في الجولة السابقة، بخسارته أمام الكويت.

فيما يطمح خيطان، الذي هبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى، لترك بصمة له في الموسم الجاري، واحتلال مركز أفضل من مركزه الحالي.

«الصالات» تجتمع مع مديري الفرق غداً

تعقد لجنة الصالات والشاطئية باتحاد كرة القدم اجتماعاً مع مديري فرق كرة الصالات بالأندية في السادسة والنصف من مساء غد، بقاعة المؤتمرات بالاتحاد، بمناسبة اختتام الموسم الرياضي 2016-2017، والاستعدادات للموسم الرياضي القادم 2017-2018.

وتناقش اللجنة، التي يترأسها عضو اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد د. حسين الخضري مع مديري الفرق، سلبيات وإيجابيات الموسم الرياضي 2016-2017، للعمل على تنمية الإيجابيات، وتلافي السلبيات في المستقبل القريب، بالإضافة إلى دراسة المقترحات الخاصة بالموسم الرياضي القادم، لاختيار الأفضل منها والقابل للتطبيق بشكل فعلي.

back to top