«الإطفاء» تخمد حريقاً في مجمع تجاري بالمنقف

المكراد: قطع التيار الكهربائي عن المجمع لمخالفته الاشتراطات

نشر في 05-05-2017 | 20:32
آخر تحديث 05-05-2017 | 20:32
الحريق يلتهم محتويات المجمع
الحريق يلتهم محتويات المجمع
سيطرت فرق الإطفاء على حريق اندلع بمجمع تجاري في منطقة المنقف، دون وقوع أي إصابات بشرية.

وفي التفاصيل، هرع رجال إطفاء مراكز المنقف والفحيحيل والقرين والإنقاذ الفني إلى حريق اندلع في سطح مجمع تجاري مكون من طابقين، وبدأ في غرفة من الكيربي.

وعند وصول رجال الإطفاء للموقع شرعوا في مكافحة الحريق، بعد أن حاصروه من جميع الاتجاهات، حيث ساهمت سرعة الرياح بانتشار النيران.

وقام رجال الإطفاء بتشكيل فرق أخرى مهمتها التصدي للنيران وعزلها عن المباني المجاورة، فيما تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق دون وقوع أي إصابات بشرية، واقتصرت الأضرار على الماديات.

تواجد في موقع الحادث المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، للإشراف على عمليات مكافحة الحريق، ومدير إطفاء محافظة الأحمدي المقدم معاذ الحمادي. وحضر للموقع ضباط مراقبة تحقيق حوادث الحريق للبحث في أسباب الحادث، كما تواجد رجال الأمن وفنيو الطوارئ الطبية.

من جانب آخر، ذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بإدارة الإطفاء العقيد خليل الأمير، أن المجمع التجاري بالمنقف، والذي تعرض لحادث حريق، كان مخالفا لاشتراطات الأمن والسلامة، وتم قطع التيار عنه بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

وأوضح العقيد الأمير، أن قطاع الوقاية اتخذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي وجدت في المجمع، منها بناء غرف من الكيربي، وإغلاق مخارج الطوارئ والتخزين العشوائي، وغيرها من المخالفات الجسيمة التي تعرض حياة مرتادي المجمع للخطر.

وأضاف: "الحريق الذي وقع كاد يتسبب في كارثة تطول رجال الإطفاء أثناء مكافحتهم الحريق، حيث انفجرت ثلاث إسطوانات، بسبب تعرضها للهب"، مؤكدا أن الإدارة لن تتهاون في إزالة المخالفات التي تم اكتشافها عبر تطبيق القانون.

وشدد على أن هناك تعليمات مباشرة صدرت من المدير العام لإدارة الإطفاء الفريق خالد المكراد، لنائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية العميد خالد فهد، بتمشيط المنطقة، لرصد المخالفات، وتوقيع العقوبات عليها، بما يتناسب مع حجمها، والتي تصل في نهاية المطاف إلى الغلق الإداري إذا كانت هذه المخالفات جسيمة، مؤكدا أنه لا تهاون بحياة الناس وممتلكاتهم.

وناشد الجميع تطبيق اشتراطات الأمن والسلامة، لتفادي المخالفات التي قد تعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

back to top