تصدر القطري ناصر العطية اليوم الأول من منافسات رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، أمس الأول على ضفاف البحر الميت ومنطقة غور الأردن (أخفض بقعة في العالم).

وفرض سيطرته على مراحل اليوم الأول من الرالي، محققا أسرع زمن في المراحل العشر على متن سيارته الجديدة فورد فييستا R5، في محاولته لتوسيع الفارق الزمني بينه وبين أقرب ملاحقيه في الترتيب العام، والذي وصل إلى 7 دقائق و32 ثانية.

Ad

وأعرب العطية عن سعادته بتصدره مراحل اليوم الأول للرالي، مؤكدا أن السيارة الجديدة لم تشكل عائقا أمام تقدمه في المراحل التي يدرك خباياها جيدا على حد قوله.

وأنهى القطري المرحلة الأولى بزمن قدره 12:44:9، موسعا الفارق الزمني بينه وبين الأردني معروف أبوسمرة صاحب المركز الثاني (ميتسوبيشي لانسر إيفو 9).

وعاد العطية إلى توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى 28 ثانية، إضافية مع انتهاء مرحلة "الصياغة" قبل التوجه إلى مرحلة "الراما"، والتي قدم فيها السائق الأردني الآخر خالد جمعة مستوى جيدا جعله في المركز الثاني بفارق دقيقتين، فيما تراجع أبوسمرة إلى المركز الثالث، بفارق ثلاث دقائق عن جمعة.

وفي المرحلة الخامسة، تعرض جمعة إلى عطل في سيارته ميتسوبيشي إيفو X، بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك، الأمر الذي أفقده المركز الثاني لمصلحة أبوسمرة، إلا أن جمعة عاد للمنافسة، وتجاوز السعودي راكان الراشد، ليحل رابعا خلف العطية وأبوسمرة، والكويتي مشاري الظفيري، حيث استغل الأخير توقف جمعة ليحتل المركز الثالث مع نهاية اليوم الأول.