ذهبيتان لناشئي المبارزة في «العربية»

نشر في 06-05-2017
آخر تحديث 06-05-2017 | 19:30
جانب من منافسات البطولة
جانب من منافسات البطولة
حقق المنتخب الوطني للناشئين نتائج مميزة في البطولة العربية للمبارزة المقامة حالياً في العاصمة الأردنية عمان.
توج لاعبا منتخبنا الوطني للمبارزة علي دشتي في سلاح الفلوريه وأحمد المطيري في سلاح الايبيه بطلين لناشئي العرب في اليوم الأول للبطولة العربية للشباب والناشئين المقامة حاليا في العاصمة الأردنية عمان.

وحقق المنتخب 9 ميداليات، بواقع ذهبيتين وفضيتين وخمس برونزيات، في منافسات فردي الناشئين التي انطلقت أمس الأول.

وسيطر لاعبو سلاح الايبيه على منافسات فردي الناشئين، محققين المراكز الثلاثة الأولى، وحصل أحمد المطيري على ذهبية البطولة، بعد فوزه على يوسف الخرشان في المباراة النهائية، وحل خالد العمران وعلي الفضلي في المركزين الثالث والثالث مكرر.

وفي سلاح الفلوريه، حقق علي دشتي ذهبية البطولة، بعد فوزه على الأردني عمر الشكعة في المباراة النهائية، وحل أحمد عوض وعبدالوهاب العيسى في المركزين الثالث والثالث مكرر.

وحصل محمد الفضلي على فضية سلاح السابر، بعد خسارته في المباراة النهائية من اللاعب العراقي سيف محمد بصعوبة، وجاء عيسى طالب في المركز الثالث، وحصل على الميدالية البرونزية.

وقد باشر لاعبو منتخب الناشئين أمس منافسات الفرق في الأسلحة الثلاثة (السابر والايبيه والفلوريه)، وسيمثل الكويت في كل سلاح أربعة لاعبين، ومن المتوقع أن يحقق منتخب الناشئين المزيد من الميداليات، لما حققه لاعبوه في منافسات الفردي.

مكافآت للاعبين

من جهته، قدم رئيس الاتحاد رئيس الوفد عبدالله الوعلان مكافآت للاعبين، بعد تتويجهم مباشرة، وشكرهم على المجهود الكبير الذي بذلوه وتحقيقهم 9 ميداليات، كما شكر الجهازين الإداري والفني، وطالبهم بأن يعيدوا الإنجاز نفسه في منافسات الفرق التي انطلقت قبل ظهر أمس، ووعدهم بمزيد من المكافآت.

وقال الوعلان: "حصولنا على 9 ميداليات، وفي مرحلة الناشئين أسعدنا كثيرا، لأنهم نواة المستقبل، وسيحافظون على إنجازات اللاعبين الذين سبقوهم، وأعطونا دافعا للمزيد من العمل".

وتوقع الوعلان أن يحقق منتخب الشباب، الذي ستبدأ منافساته غدا مستوى يرضي طموح الجميع، وقال: ثقتنا كبيرة في لاعبينا، وهم مطالبون بتقديم كل ما لديهم، لرفع علم الكويت في هذا المحفل العربي.

دشتي: سعيد بالإنجاز

وأعرب علي دشتي، بطل سلاح الفلوريه، عن سعادته، لتحقيقه الميدالية الذهبية، بعد فوزه في المباراة النهائية على الأردني عمر الشكعة، وقال: "كنت حريصا منذ البداية على تحقيق الميدالية الذهبية، وواجهت في النهاية لاعبا يمتلك المهارة والخبرة، والحمد لله استطعت الفوز عليه".

العمران: رضا تام

بدوره، أكد اللاعب خالد العمران عن رضاه التام، لاحتلاله المركز الثالث في سلاح الايبيه، وقال: "حصولنا على أربع ميداليات في سلاح الايبيه الأول والثاني والثالث والثالث مكرر كان الأهم بالنسبة لنا، بغض النظر عن المراكز، كنا نفكر أن نصل نحن الأربعة إلى قبل النهائي، وهذا ما حصل".

وأضاف: "الحصول على أربع ميداليات بنفس السلاح يعد إنجازا كبيرا للكويت التي تستحق منا الكثير".

بطولة الشباب

تنطلق اليوم منافسات فردي الشباب، وستبدأ الساعة العاشرة صباحا في سلاح الفلوريه، حيث سيشارك كل من: يعقوب الشطي وعبدالله غلوم وعبدالعزيز الجهرمي وأحمد تقي، على أن يشهد يوم غد منافسات فردي السابر والايبيه.

back to top