«التربية الخاصة»: معلمون لمساعدة الطلبة شديدي الإعاقة خلال الاختبارات

محافظ حولي افتتح الغرفة الحسية لطلبة التوحد

نشر في 07-05-2017
آخر تحديث 07-05-2017 | 20:30
المحافظ النواف والعجمي خلال افتتاح معرض «الورش التعليمية» أمس
المحافظ النواف والعجمي خلال افتتاح معرض «الورش التعليمية» أمس
افتتح محافظ حولي معرض مدرسة الورش التعليمية للبنات والغرفة الحسية في مدرسة السلوك التوحدي، التي تبرع بإنشائها وتجهيزها.
أكد محافظ حولي الشيخ أحمد النواف دعم المحافظة اللامحدود لأنشطة وزارة التربية ودورها في تنشئة الأجيال، مشيدا بالجهود التي تقوم بها إدارة مدارس التربية الخاصة في تعليم وتدريب الطلبة ذوي الإعاقة بمختلف إعاقاتهم.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ حفل افتتاح معرض مدرسة الورش التعليمية للبنات بحضور مدير إدارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي، ومراقب الشؤون التعليمية خالد الداحس، ومراقبة الرعاية الطلابية نورية القلاف، ومراقبة الشؤون الوظيفية بالإنابة نوال الرامزي، ومديرة المدرسة جميلة الصراف والمديرات المساعدات.

وأشاد النواف بجهود مدرسة الورش التعليمية في مشروع إعادة التدوير لعدد من المنتجات القديمة وظهورها بشكل مميز لاستخدامها في عديد من المشاريع، وخاصة أن هذا العمل قامت به طالبات المدرسة من ذوات الإعاقة بإشراف معلمات متخصصات في هذا المجال، قائلا: أنا شخصيا منبهر بما شاهدته من عمل مميز، وكل من شاهد هذا العمل والإنجاز الرائع، وسوف تكون محافظة حولي مبادرة في تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لأبنائنا الطلبة، وهم يستحقون الوقوف إلى جانبهم.

وافتتح النواف الغرفة الحسية في مدرسة السلوك التوحدي، التي تبرع المحافظ بإنشائها وتجهيزها، وذلك بحضور مدير المدرسة عبدالعزيز الجريد، والمديرين المساعدين، حيث قدمت المعلمة موضي شرحا لمكونات الغرفة الحسية التي تستطيع خلالها تدريب الطلاب حسيا لخمسة طلاب معا، وهناك حالات يقتصر التدريب فيها على طالب واحد فقط.

بدوره، أكد مدير مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي، إتمام كل الاستعدادات لاستقبال الطلاب للاختبارات، لافتا الى أن المدارس ستقدم معلمين لمساعدة شديدي الإعاقة خلال الاختبارات، خاصة من أصحاب المشكلات السمعية وحاملي قوقعة الأذن، تسهيلا لهم خلال الاختبار.

وأشاد بجهود المحافظ لحرصه الدائم ومتابعته باهتمام كل أمور أبنائنا من ذوي الإعاقة ومتطلباتهم.

وذكر العجمي أن النواف ترجم المادة التاسعة من قانون ذوي الإعاقة رقم 8 / 2010 وفعّلها على أرض الواقع، من خلال تقديمه خدمات تدعم المسيرة التعليمية والتربوية بإنشاء غرفة حسية خاصة لطلاب التوحد، وتجهيزها بوسائل سمعية ومرئية تتواكب مع خصوصيات التوحد، لتبرز المظهر الحضاري في استخدام أجهزة وتقنيات خاصة بالإعاقة.

وأضاف أن المحافظ أولى طلابنا اهتماما خاصا بتوفير مواد خام للورش تخص طالبات الإعاقة الذهنية في تخصصاتها المتنوعة التي تدعم الاستدامة، وتوفير فرص العمل لتخصصات فنية مطلوبة في ديوان الخدمة المدنية.

وأشار العجمي إلى أن مجهود المحافظ وتوجيهاته أثمرت عن المعرض الإنتاجي لمدرسة الورش التعليمية بنات وإبرازه بصورة مشرفة ودعمه برعايته الكريمة.

دعم لامحدود لجهود التربية في تعليم وتدريب الطلبة ذوي الإعاقة أحمد النواف
back to top