«أمانة الأوقاف»: «أنوار الكويت» في نسختها الثانية تنطلق اليوم

المسابقة تستمر حتى 9 الجاري

نشر في 07-05-2017
آخر تحديث 07-05-2017 | 21:30
No Image Caption
بدعم من الأمانة العامة للأوقاف متمثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثانية من مسابقة أنوار الكويت لحفظ وفهم علوم الشريعة والتي تم التسجيل فيها منذ أبريل الماضي وتستمر يومي الثامن والتاسع من الشهر الجاري، من السادسة حتى الثامنة مساء على مسرح الأمانة العامة للأوقاف. من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي لمركز الأنوار د. خالد الحبشي "الدعم المقدم من الأمانة العامة للأوقاف متمثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه الذي لا يألو جهداً في تقديم الدعم للمؤسسات الحكومية والأهلية ولكافة الأنشطة المتعلقة بخدمة القرآن الكريم وعلومه وذلك وفق الضوابط الشرعية والإدارية المتبعة في الأمانة العامة للأوقاف".

وأوضح ان "فكرة المسابقة تقوم على تنظيم مسابقة متخصصة في حفظ وفهم متون علوم الشريعة من نحو وبلاغة وصرف وتفسير وحديث وفقه وأصول فقه وقواعد فقهية تُرَغِبُ في حفظها وتُعين الحفاظ على تثبيت الحفظ والمراجعة"، مبينا "أننا نسعى من خلالها إلى نشر متون علوم الشريعة بالمجتمع الخليجي وإبراز دورها في فهم القرآن الكريم والسنة النبوية واستنباط الأحكام منهما والاحتفاء بحفظتها وتكريمهم".

وعن أهداف المسابقة أكد أنها تهدف إلى تأكيد دور الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه في الاهتمام بالشريعة وعلومها، وشحذ همم الشباب في الإقبال على المتون الشرعية حفظاً وفهماً، والمساهمة في غرس حب العلوم الشرعية والاعتزاز بها، والتشجيع على تعلم المبادئ الأساسية لعلوم الآلة والمساهمة في تحسين النطق باللغة العربية وتطبيق قواعدها أثناء القراءة والكلام.

back to top