سجلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أرقاماً نسبية في معاملاتها خلال أبريل الماضي إلى نحو 24 ألف معاملة، مما يعكس انخفاضها بشكل بسيط، مقارنة بـ26 ألفا خلال مارس الماضي، تزامناً مع بداية أعمال السنة المالية الجديدة 2017/ 2018.

وأشار تقرير المؤسسة الشهري، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، الى أن إجمالي المعاملات المنجزة خلال أبريل بلغ 23897 معاملة، منها 592 فقط لقسم المتابعة، متمثلة في اعتماد 52 كتابا لتقسيط مديونيات المواطنين، إلى جانب استقبال 467 استفسارا من المواطنين، كما استقبل مركز خدمة العملاء الهاتفية 3500 مكالمة عبر الرد الآلي في ارتفاع ملحوظ وواضح، إلى جانب ارتفاع أعداد المكالمات من خلال الاتصال المباشر مع موظفي الخدمة، ووصوله إلى 1146 مكالمة مقارنة بشهر مارس الماضي.

Ad

أما قسم الاستقبال، فقد كان لإدارة الطلبات النصيب الأكبر بإجمالي 1262 معاملة، ممثلة في 641 معاملة جديدة لفتح طلب إسكاني، إلى جانب تخصيص 587 معاملة إسكانية، في حين استقبلت الإدارة 34 طلب استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار.

تبادل وتنازل

وشهدت إدارة بدل الإيجار انخفاضا نسبيا في عدد المعاملات مقارنة بالأشهر الماضية، بعد بلوغها إلى 1126 معاملة خلال مارس الماضي، في حين انتهت إدارة المساكن المؤجرة من فتح 48 ملفا جديدا للبيوت الشعبية.

أما إدارة التوزيع، فقد ارتفعت أرقام المؤسسة من اعتماد وتوزيع 166 عقد انتفاع بصفة الإيجار في بعض مشاريعها، في حين شهدت المؤسسة إجراء 87 معاملة للتبادل والتنازل خلال الشهر الماضي، فضلا عن إنجاز 12281 شهادة لمن يهمه الأمر خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، إضافة إلى إصدار 569 شهادات لمن يهمه الأمر، موجهة إلى بنك الائتمان الكويتي (التسليف والادخار سابقا)، في الوقت الذي سجلت المؤسسة 3120 استفسارا للمواطنين.

توزيع الدفعة الخامسة في جنوب المطلاع

انتهت "السكنية" صباح أمس من توزيع بطاقة دخول القرعة للدفعة الخامسة من القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع بالضاحية N3 التي تشتمل على 315 قسيمة بمساحة 400م2.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية طلبه الإسكاني، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 17/ 10 /2011، مشيرة الى أنها ستوزع بطاقات الاحتياطي عند الساعة التاسعة صباح غد لدخول القرعة، في الوقت الذي حددت فيه يوم بعد غد الأربعاء موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.