خاص

«الصحة»: لا تعامل مع مراكز غير معتمدة لفحص العمالة الوافدة

القطان: بناء على توصيات «دول مجلس التعاون» في دورته الـ37 بالبحرين

نشر في 08-05-2017
آخر تحديث 08-05-2017 | 00:04
 وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
أكدت وزارة الصحة أنها "لا تمانع في تطبيق قرارات وتوصيات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ37 والتي عقدت في مدينة الصخير بمملكة البحرين خلال الفترة من 6 حتى 7 ديسمبر الماضي، والمتعلقة بمراكز فحص العمالة الوافدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وحسب كتاب رسمي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان "انه بخصوص تطبيق البند رقم 6 والخاص بفحص العمالة الوافدة والمتعلق بقرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدورته السابعة والثلاثين والخاصة بالتزام دول المجلس للتأكد من صحة العمالة الوافدة عبر نظام الربط الإلكتروني لبرنامج فحص العمالة الوافدة لدول مجلس التعاون وعدم التعامل مع مراكز صحية غير معتمدة من قبل مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، فإنه ليس لدينا مانع من تطبيق القرارات المذكورة".

وحسب الكتاب فإن التوصيات الصادرة عن قرارات المجلس الأعلى في دورته الـ37 والتي عقدت في مدينة الصخير في مملكة البحرين في شهر ديسمبر الماضي، قررت "التزام سفارات وقنصليات دول المجلس والجهات ذات العلاقة بالتأكد من صحة العمالة الوافدة عبر الربط الإلكتروني لبرنامج فحص العمالة الوافدة لدول محلس التعاون، وعدم التعامل مع مراكز صحية غير معتمدة من قبل مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وتكليف مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بإجراء متابعة دقيقة للإجراءات الصحية المتبعة حاليا لفحص العمالة الوافدة لدول المجلس، وذلك من خلال جهة اختصاص محايدة للتأكيد من دقتها وجودتها، على أن ترفع الأمانة العامة بالتنسيق مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون تقاريرها الى المجلس الأعلى توضح فيه سير العمل لتنفيذ هذا القرار".

تدوير رؤساء المكتب القانوني

أصدر وزير الصحة د. جمال الحربي قرارات عدة بتدوير لرؤساء مكتب البحث القانوني بالمناطق الصحية والإدارات المركزية، تهدف إلى ضح الدماء في المواقع والمرافق الصحية، بهدف تطوير العمل داخل المنشآت الصحية.

وجاء في نص القرارات: نقل محمد الحربي الى وظيفة رئيس مكتب البحث القانوني بمنطقة الجهراء الصحية، وحسام الباطني الى وظيفة رئيس مكتب البحث القانوني بمنطقة مبارك الكبير الصحية، وعمر مضحي الى وظيفة رئيس مكتب البحث القانوني بمنطقة الفروانية الصحية.

كما تضمنت القرارات: نقل عذاري الدبوس الى وظيفة رئيسة مكتب البحث القانوني بمنطقة حولي الصحية، ووليد الحسينان الى وظيفة رئيس مكتب البحث القانوني بمنطقة العاصمة الصحية، وسعود الفضلي الى وظيفة رئيس مكتب البحث القانوني بمنطقة الصباح الطبية التخصصية، وعبدالمجيد المهنا الى وظيفة رئيس مكتب البحث القانوني بمنطقة الأحمدي الصحية.

وشملت أيضا نقل نوال الزعبي الى وظيفة رئيسة مكتب البحث القانوني في إدارة الطوارئ الطبية، وعبدالله الشمري الى وظيفة رئيس مكتب البحث القانوني في إدارة النقليات، وجاسر الدغيم الى وظيفة رئيس مكتب البحث القانوني في إدارة طب الأسنان، ومضف الواوان الى وظيفة مراقب الإدارة القانونية في ادارة الشؤون القانونية والتحقيقات بالوزارة.

وعلمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ستعلن خلال الايام المقبلة حركة تدوير في مناصب مديري المناطق الصحية ومديري المستشفيات والإدارات المركزية.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الوزارة انتهت من إعداد كشوف بأسماء المديرين الجدد، تمهيدا لإعلانها قريبا.

back to top