فرنسا تمنع عروض الدلافين

نشر في 08-05-2017
آخر تحديث 08-05-2017 | 00:04
No Image Caption
حظرت فرنسا عروض الدلافين في الأسر، بموجب قرار صدر امس الأول، يفرض قواعد مشددة على أصحاب أحواض الحيوانات البحرية، ولاقى ترحيب جمعيات للرفق بالحيوان.

وكان القرار الأول، الذي أصدرته وزيرة البيئة الفرنسية سيغولان رويال، الأربعاء الماضي، ينص على "تشديد الرقابة على عروض الدلافين" في الأسر، وربط الموافقة على ذلك بحجم الحوض الذي تعيش فيه هذه الحيوانات البحرية. لكن الوزيرة عادت امس الأول وشددت القرار الصادر.

وجاء في القرار "في سبيل حماية هذه الأنواع وراحتها ووقف معاناتها، بات محظورا أسر هذه الحيوانات"، باستثناء تلك التي كانت أصلا في الأسر لدى دخول القرار حيز التنفيذ، عند مؤسسات مجازة.

ورحبت جمعيات تعنى بالرفق بالحيوان بهذا القرار، على غرار "كود آنيمال" و"دولفين كونكشن" و"وان فويس" و"سي شيبرد"، التي رأت فيه "إنهاء لبرامج العروض وتبادل هذه الحيوانات واستيرادها".

لكن هذا القرار أثار استياء في أوساط منظمي عروض الدلافين، مثل مدير "مارين لاند" في جنوب فرنسا، جون كيرشاو، الذي وصفه بأنه "قنبلة".

ويأتي القرار في ظل تصاعد الانتقادات في السنوات الأخيرة حول استغلال الدلافين في المتنزهات البحرية، مثل "مارين لاند"، وهو الأكبر في أوروبا.

back to top