مجلس إدارة «الكويتية» مؤقت

• الصبيح أبلغت «المالية البرلمانية» أن تعيين الرئيس التنفيذي والمجلس الجديد بعد 3 أشهر
• رفض رفع الحصانة عن وليد الطبطبائي والحجرف والهدية والحريص في قضايا التجمهر والتشاوريات

نشر في 08-05-2017
آخر تحديث 08-05-2017 | 00:15
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، أن تعيين الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكوتيية الحالي ومجلس إدارتها مؤقت، مبينة أن المجلس الجديد سيُعيّن بعد ثلاثة أشهر.

جاء ذلك نقلاً عن مقررة اللجنة المالية البرلمانية النائبة صفاء الهاشم، التي أكدت أن الصبيح أبلغت اللجنة ذلك خلال مناقشة الاقتراحات بتعديل القانون رقم 6/ 2008 في اجتماع "المالية" أمس، بشأن تحويل "الكويتية" إلى شركة مساهمة على أن تستكمل اللجنة المناقشة في اجتماعات مقبلة، وهو ما أكده أيضاً عضو اللجنة النائب أحمد الفضل.

اقرأ أيضا

وصرحت الهاشم بأن توجه الحكومة يميل إلى الاقتراح الثالث من بين الاقتراحات النيابية الأربعة بهذا الشأن، والذي يتضمن تخصيص الأسهم بنسبة 51% للجهات الحكومية، و44% للاكتتاب العام، و3% للعاملين الكويتيين بالشركة، موضحة أن الحكومة لديها تعديلات على هذا المقترح، وتم تأجيل الاجتماع إلى 21 الجاري بناء على طلبها.

إلى ذلك، تعقد لجنة التحقيق في شأن استقالة رئيسة "الكويتية" رشا الرومي أول اجتماعاتها غداً، لتحديد آلية عملها، وخطة العمل في دراسة الموضوع.

من جهة أخرى، رفضت اللجنة التشريعية رفع الحصانة عن النواب وليد لطبطبائي ومبارك الحريص ومحمد الهدية ومبارك الحجرف في قضايا التجمهر والمشاركة في التشاوريات.

وأرجع رئيس اللجنة النائب محمد الدلال سبب الرفض إلى توافر الكيدية، لافتاً إلى أن اللجنة رفعت تقريرها إلى مجلس الأمة.

back to top