الزمالك يعود إلى الانتصارات بثنائية أمام المقاولون

نشر في 08-05-2017
آخر تحديث 08-05-2017 | 20:40
جانب من مباراة الزمالك والمقاولون
جانب من مباراة الزمالك والمقاولون
استعاد الزمالك نغمة الانتصارات، بفوز مثير على المقاولون العرب 2-1 في المرحلة الثامنة والعشرين، ليرتفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث.
نجح الزمالك في تحقيق الفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأول بملعب بتروسبورت ضمن الأسبوع الـ28 لمسابقة الدوري المصري.

بهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده للنقطة 51 في المركز الثالث بالترتيب العام للدوري، في حين تجمد رصيد المقاولون عند 34 نقطة في المركز الـ11 بجدول المسابقة.

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب لاعبي الفريقين، وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب مع غياب تام للخطورة على المرميين. ولم تشهد أول 10 دقائق من اللقاء أية هجمة تذكر للفريقين، إلى أن شهدت الدقيقة 15 أول ظهور للزمالك داخل منطقة جزاء المقاولون بعد عرضية أحمد رفعت التي سددها إبراهيم صلاح برأسه قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمقاولون.

وفي الدقيقة 27 يحتسب محمد معروف حكم المباراة ضربة جزاء للزمالك بعد كرة مشتركة بين محمد شوقي غريب لاعب المقاولون وستانلي مهاجم الزمالك، ويتقدم أحمد رفعت لتسديد الكرة ويسجل الهدف الأول للأبيض.

وفي الدقيقة 74 ينجح محمد فاروق في إحراز هدف التعادل للمقاولون العرب من هجمة مرتدة خطيرة، حيث تسلم الكرة في وسط الملعب وتوغل في دفاعات الزمالك حتى سدد كرة متقنة على يسار أحمد الشناوي لتسكن الشباك.

ورد ستانلي في الدقيقة 75 بإحراز الهدف الثاني للزمالك بعد تلقيه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من أسامة إبراهيم فحولها بقدمه تجاه المرمى معلنا هدفا آخر لفريقه.

وحاول لاعبو الزمالك تهدئة الأداء في الدقائق الأخيرة وامتصاص حماس لاعبي المقاولون الذين سعوا لتسجيل هدف التعادل. ولم يشهد الوقت المتبقي جديدا ليطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، حقق فريق أسوان فوزا مثيرا على سموحة بثنائية نظيفة.

ورفع أسوان رصيده إلى 25 نقطة بالمركز الـ14، في حين توقف رصيد سموحة عند 44 نقطة وبقي في المركز الخامس.

وفي مباراة أخرى، فاز الإسماعيلي على طنطا بهدف من ركلة جزاء في الوقت البدل من الضائع من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الدراويش للنقطة 40 في المركز السابع، وتجمد رصيد أولاد سيد البدوي عند النقطة 25 في المركز الرابع عشر بجدول المسابقة.

خالد عيد يعلن اعتزاله التدريب

أكد خالد عيد المدير الفني لفريق طنطا انه سيعتزل التدريب اعتراضا على احتساب ضربة جزاء ضد فريقه، مضيفا أن فريقه فقد أكثر من عشر نقاط بسبب أخطاء الحكام.

ويحاول مجلس إدارة طنطا إثناء خالد عيد عن الاستقالة واستكمال مهمته مع الفريق حتى يستمر في الدوري الموسم الجديد.

إيناسيو: استبعاد شيكابالا ومرسي... توفير جهود

أكد البرتغالي إيناسيو المدير الفني لنادي الزمالك أن استبعاد الثنائي شيكابالا وباسم مرسي من مباراة المقاولون العرب بالدوري كان لتوفير جهودهما لمباراة كابس يونايتد الزيمبابوي في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا الجمعة المقبل.

وأضاف إيناسيو أن الأبيض فريق كبير وعليه الفوز بكل المباريات سواء المحلية أو القارية، ومادام الفريق وحدة واحدة فسيفوز بالمباريات، مضيفاً أن انطباعه عن مرتضى منصور رئيس النادي أنه يحاول مساعدته كثيرا ويعطيه حرية في العمل.

back to top