سيلفرمان: زيارة ترامب للسعودية ليست رسالة لإيران

العميري: الجيش الكويتي على أتم الاستعداد لأي أمر

نشر في 08-05-2017
آخر تحديث 08-05-2017 | 21:00
لورانس سيلفرمان
لورانس سيلفرمان
قال رئيس هيئة الخدمة الوطنية اللواء إبراهيم العميري إن مهمة الجيوش الخليجية لم تعد منحصرة حالياً في الامور القتالية، بل اصبحت تشارك في العمليات الانسانية وتأمين المصالح العامة في عدد من الدول الصديقة والحليفة، مؤكدا استعداد الجيش الكويتي الكامل في ضوء ما تشهده المنطقة والمحيط الإقليمي من أمور "غير نمطية وغير طبيعية".

وأشاد العميري، في تصريح للصحافيين، أمس ، على هامش مشاركته في احتفال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بالذكرى الـ41 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية، نيابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، بالإنجازات التي حققتها القوات المسلحة الإماراتية وتجهيزها العالي وتجاربها في حفظ الأمن والاستقرار في مواقع عدة مثل الصومال واليمن.

وشدد على أن إن احتفال الجيش الإماراتي هو احتفال لجميع القوات المسلحة الخليجية، وخصوصاً الكويتية، مضيفاً ان هناك تمارين مبرمجة سنويا خاصة بالجيش الكويتي ودول مجلس التعاون الخليجي. وعن مشاركة الجيش الكويتي في اليمن لإعادة الشرعية قال العميري إن الكويت تعمل تحت مظلة الامم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي، وتسعى دائما الى الحلول السلمية، وفق تلك الاطر الدولية. 

وحول مناورات "حسم العقبان" اعرب عن اعتزازه باستضافة الكويت لتلك المناورات وغيرها من التمارين التي اثبتت كفاءة القوات المشاركة فيها، مشيرا الى ما صحب ذلك من اشادات دولية.

بدوره، أوضح السفير الاميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان ان زيارة الرئيس الاميركي للمملكة السعودية ستتضمن مناقشات لمعظم القضايا التي تهم المنطقة والاقليم، مشيرا الى انها اكبر دليل على قوة العلاقات الاميركية - الخليجية، وما يثبت ذلك انها زيارة ترامب الخارجية الاولى للمنطقة.

ونفى سيلفرمان أن تكون هذه الزيارة بمثابة رسالة لايران، وقال: "من المبكر جدا الحديث عن أي صفقات وعلينا الانتظار"، واصفا الزيارة بأنها دليل على قوة العلاقات كونها بدأت من نقطة مهمة في العالم.

back to top