بينما كان من المقرر أن يستمر دوام الهيئات التعليمية في مدارس المرحلة الثانوية حتى 3 يوليو المقبل، أي إلى ما بعد عطلة عيد الفطر، قررت وزارة التربية تعديل مواعيد انتهاء دوام العاملين في المرحلة الثانوية، ليكون يوم 22 يونيو المقبل.

وفي هذا السياق، أصدر وكيل الوزارة د. هيثم الأثري قر­اراً أمس، يقضي بتعديل موعد بدء العطلة الصي­فية للهيئة التعليمية في المرحلة الثانوية ليصبح 22 يونيو آخر يوم دوام للعا­ملين في الهيئة التع­ليمية بالمرحلة الث­انوية باستثناء المكل­فين بأعمال امتحانات الثانوية، إضافة إلى تعديل موعد دوام مديري المدارس الثا­نوية والمديرين المساع­دين، والقسم الإداري من السكرتارية وشؤون الطلبة، وأمناء المخازن، ليكون آخر يوم دوام لهم الخميس 6 يوليو المقبل.

Ad

وكانت جمعية المعلمين تقدمت بمقترح يقضي بإدخال تعديلات على مواعيد الاختبارات وانتهاء الدوام لمدارس المرحلة الثانوية، حيث طلب وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس من الجهات المختصة في الوزارة العمل على دراسة مقترح جمعية المعلمين الذي تقدمت به.

يذكر أن التعديلات لم تشمل مواعيد اختبارات المرحلة الثانوية، حيث تنطلق اختبارات الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر في موعدها يوم الأحد المقبل، وتستمر إلى الخميس 25 الجاري، ويبدأ طلبة العاشر اختباراتهم بمادة الكيمياء، فيما يختبر طلبة الحادي عشر أدبي في مادة التاريخ، والحادي عشر علمي في مادة الفيزياء، بينما يختبر طلبة الثاني عشر أدبي في الفلسفة، والثاني عشر علمي بالرياضيات.

وبحسب القرار رقم واحد، سيتم إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة في مؤتمر صحافي، بحضور الوزير الفارس، والوكيل الأثري، وقياديي «التربية» يوم 29 الجاري.