أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن «الفرج قريب جداً في ملف الجناسي المسحوبة»، مشدداً على أن التصريحات غير المسؤولة التي يطلقها البعض تضر هذه القضية ولا تفيدها.

وأكد الغانم، في مؤتمر صحافي بالمجلس أمس، أن «إقحام رئيس المجلس في كل شاردة وواردة وافتعال المشاكل معه لن يجديا نفعاً»، مشيراً إلى أنه لا يجزع من تكرار مثل هذه الأمور وهو «قادر على تجاوزها».

Ad

ورداً على تصريحات النائب محمد هايف، قال: «أذكّره بكلامه أمام سمو الأمير والد الجميع وأمام 13 نائباً بأننا رجال وتصمل»، مضيفاً: «إذا كنت تريد التنصل من هذا الكلام فلا تجعل رئيس المجلس شماعة للتراجع، حيث تريد إدخاله في كل شاردة وواردة».

إلى ذلك، أعلن الغانم أن النائب شعيب المويزري طلب انضمامه إلى مقدمي الاستجواب «الثلاثي» لرئيس الوزراء خلفاً لمرزوق الخليفة، (الذي سقطت عضويته بناء على حكم المحكمة الدستورية)، مبيناً أن مقدمَيه النائبين وليد الطبطبائي ومحمد المطير وافقا على هذا الطلب.

وأوضح أن جلسة اليوم ستتضمن استجواب المويزري لوزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل لتحديد موعد لمناقشته طبقاً للمادة 135 من اللائحة الداخلية التي تتيح للوزير المستجوَب التأجيل، إذا رغب، نظراً لعدم انقضاء مهلة الأسبوعين على تقديم الاستجواب.