«إزي الصحة»... أحمد رزق وآيتن عامر يناقشان مشاكل المستشفيات

نشر في 10-05-2017
آخر تحديث 10-05-2017 | 00:02
أحمد رزق وسلوى خطاب
أحمد رزق وسلوى خطاب
تولى تأليف «إزي الصحة» يوسف معاطي، وإخراجه إبراهيم فخر، ويقوم ببطولته كل من أحمد رزق، وآيتن عامر، وبيومي فؤاد، وسلوى خطاب، وحسام داغر، وصلاح عبد الله، وأحمد حلاوة، وضياء الميرغني، وصلاح عبد الله، ودعاء رجب، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الذين سيظهرون كضيوف شرف في الأحداث.

يُصوَّر العمل بالكامل في مصر، ويواصل فريق العمل التنقل بين «البلاتوهات» المختلفة، وبين منطقة وسط البلد والأحياء الشعبية، حيث أنجزت مشاهد حرص المخرج على تصويرها في أماكنها الحقيقية لتوفير المصداقية والواقعية في الأحداث.

الأحداث

تتطرّق الأحداث إلى الفساد الذي تعانيه المستشفيات، خصوصاً الحكومية منها، وذلك في إطار كوميدي اجتماعي من خلال حكايات الأبطال والمواقف التي يتعرضون لها.

يؤدي أحمد رزق شخصية رضا، وهو ممرض يعمل في مستشفى حكومي، تنشأ قصة حب بينه وبين صابرين التي تقوم بدورها آيتن عامر. ورغم اعتقادهما قبل الزواج بأن الارتباط سيحلّ مشاكلهما، يكتشفان مفاجآت وأزمات عدة.

تجسد سلوى خطاب شخصية حليمة، والدة رضا التي تهتمّ بحل مشاكل جيرانها من خلال التواصل معهم والاستماع إليهم، فيما تحدث مواقف كوميدية عدة بينها وبين نجلها سواء قبل زواجه أو بعده. بدورها، تؤدي بدرية طلبة دور جارتها السيدة المحجبة القريبة منها، وتجمعهما مشاهد كوميدية.

صلاح عبد الله يجسد شخصية د. شريف، مدير إحدى المستشفيات الخاصة، الذي يتسبب في تحول درامي في الأحداث، فيما يقوم ناصر سيف بدور فاضل بيه، وهو دور محوري في المسلسل، علماً بأن المنتج عصام شعبان استغرق وقتاً طويلاً في البحث عن القصر لتصوير الأحداث فيه لرغبته في أن يدمج بين الفخامة والأثرية، نظراً إلى طبيعة الشخصيات.

أحمد حلاوة ونبيل نور الدين يؤديان شخصيتي طبيبين يمرّان بمواقف كوميدية خلال عملهما في المستشفى، فيما تجسد ليلى عز العرب شخصية سيدة تعاني ألزهايمر، ويظهر محمد علي رزق بدور ضابط الشرطة أشرف في مواقف عدة.

آراء الممثلين

يعد أحمد رزق الجمهور بالظهور في شكل مختلف عبر المسلسل الذي يراهن عليه بقوة في السباق الرمضاني، مؤكداً أنه يحمل قصصاً إنسانية ومواقف كوميدية نتعرض لها في حياتنا اليومية.

أن أجواء التصوير شهدت مواقف كوميدية كثيرة ستنعكس على الشاشة، خصوصاً أن فريق العمل وافق على المسلسل لإعجابه بالسيناريو والقصة التي كتبها الكاتب الكبير يوسف معاطي.

بدورها أكّدت آيتن عامر رهانها على «إزي الصحة» في تقديمها بصورة جديدة درامياً، لافتة إلى أن الدور مختلف عن بقية مشاريعها الدرامية التي ستعرض خلال رمضان. من ثم، لا تشعر بالقلق من عرضه تزامناً مع أعمال أخرى.

وأعرب محمد علي رزق عن سعادته بالتعاون مع كل من أحمد رزق والمخرج إبراهيم فخر، مؤكداً أن فريق العمل يقدم تجربة مختلفة فنياً يتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

back to top