عصام مرعب: دوري في «أمير الليل» يوازي عشرات الأدوار

نشر في 10-05-2017
آخر تحديث 10-05-2017 | 00:00
الممثل اللبناني عصام مرعب
الممثل اللبناني عصام مرعب
أعلن الممثل اللبناني عصام مرعب أن دور «رجا» في مسلسل «أمير الليل» يوازي عشرات الأدوار، إذ وفّر له الشهرة، لافتاً إلى أن غضب الناس منه لقساوته على زوجته زينة دلالة واضحة على نجاحه.

وروى مرعب في حديث إلى «الوكالة الوطنية للإعلام» مفارقة حصلت معه في هذا الإطار، إذ كان يتوجه الى إحدى الإذاعات ليحل ضيفاً على برنامج محدّد، فشاهده أحد القاطنين في المبنى على باب المصعد وبادره قائلاً: «لن أرشدك الى الإذاعة لأنك عذبت وضربت زوجتك في مسلسل «أمير الليل».

وقال إن المسلسل لم يكن الأول له، فقد سبق أن استهل مسيرته الدرامية بدور صغير في «شريعة الغاب» للمخرج منصور الرحباني، مؤكداً أنه لا يخشى أن يعتقد الجمهور بأنه تراجع في حضوره قياساً إلى مساحة الدور، لا سيما أن شكله يبيّن أن العمل صوِّر في فترة سابقة.

ويفاخر مرعب بانتمائه إلى أسرة فنية عريقة وذكر في هذا الشأن أن وقوفه على مسرح خاله الفنان روميو لحود في ثلاث مسرحيات هي «طريق الشمس»، و»بنت الجبل» و»كاريكاتور» أعطاه زخماً في مسيرته. وتابع: «صوتي جميل كما أخوتي ورثته عن والدي الفنان الراحل آلان مرعب»، لكنه لم يوظفه بتقديم الأغاني الخاصة بعد. وهو تعلم من والده الدبكة لكنه لا يزال مقصراً في خطواته الراقصة قياساً على هويته الفنية العائلية.

يذكر أن مرعب عاد من اليونان بعد تصوير مشاهده في فيلم سينمائي غربي يعتبره فرصة، وهو ينوه بالعمل الإنتاجي الاحترافي هناك، قائلاً إنه متعة الاحتراف جعلته يتمنى أن تنتقل هذه العدوى المهنية إلى الدراما اللبنانية.

الممثل اللبناني امتدح زملاء وزميلات له في «أمير الليل» وصوت قريبه المطران جاد القطريب، معتبراً أن «دفاعه عن الفيلم الذي شارك فيه «ورقة بيضاء» جاء احتراماً للشركة والعمل الذي هو أحد أفراده، وأنه تصدى لموجة النقد التجريحية لأنها لم تكن بناءة، وأوضح: «لم أقل إن كل ما في الفيلم ممتاز، لكن رشقه بعنف ولغايات من دون تبريرات جعلني أرد بطريقة قاسية».

أمام مرعب اليوم عروض درامية عدة وفكرة تقديم برنامج تلفزيوني مع الإعلامي والمنتج فراس حاطوم لم تتبلور بعد للكلام عنها والإفصاح عن مضمونها.

back to top