«الأنظمة» تزيد رأسمالها للبقاء في البورصة

نشر في 09-05-2017
آخر تحديث 09-05-2017 | 19:50
الرئيس التنفيذي لشركة الأنظمة الآلية علي البدر
الرئيس التنفيذي لشركة الأنظمة الآلية علي البدر
قال الرئيس التنفيذي لشركة الأنظمة الآلية علي البدر، إن قانون هيئة أسواق المال أشار إلى الحد الأدنى لرأسمال الشركة لبقائها في بورصة الكويت وهو 10 ملايين دينار قبل الوقت المحدد في تاريخ 17 مايو الجاري.

وأضاف البدر أنه تم اعتماد هذا القرار من قبل الجمعية العمومية للشركة لتلافي الخروج من البورصة، وبذلك ننتظر الإجراءات المتّبعة لمعرفة سعر سهم الشركة الجديد بعد زيادة رأس المال، موضحاً أن مجلس إدارة الشركة سيجتمع اليوم لاعتماد البيانات المالية للربع الأول المنتهي في 31/3/2017.

وذكر أن النشاط الأساسي للشركة يضمحل، «ونتجه الآن إلى تنويع مصادرنا لدخل الشركة، حيث كنا سابقاً نعتمد على 95 في المئة عبر تطوير خدمات مكاتب وكالات السفر والسياحة، لكن الآن نتجه إلى مشاريع أخرى مثل مشروع كبير مع الخطوط الجوية الكويتية بـ16 مليون دينار، وتوجهنا للدخول في مناقصات لتطوير الأنظمة مع مؤسسات الدولة وجهات خاصة».

ونفى أن تكون للشركة أي مشاريع جديدة حول مبنى الركاب الجديد المزمع إنشاؤه في الكويت، «لكن نحاول أن تكون لنا فرصة بالجلوس مع المقاول المنفذ لتقديم خدماتنا»، معرباً عن تفاؤله بمستقبل الشركة «رغم اننا نواجه تحدياً بعدم وضوح الرؤية في السوق وهو غير منظم».

من جانبها، استعرضت رئيسة مجلس إدارة شركة «الأنظمة الآلية» م.هديل الغنيم إنجازات الشركة «التي واصلت الشركة مسيرتها لتنويع مصادر الدخل، مما مكنها من تحقيق نمو واضح في صافي الأرباح خلال عام 2016 بلغت 22.77 في المئة».

وأضافت الغنيم أن الشركة حرصت على تعزيز علاقتها الاستراتيجية القائمة، وإبرام علاقات جديدة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستمرار في الاستثمار بالموارد البشرية.

وعن البيانات المالية، أفاد الغنيم بأن أرباح الشركة بلغت 1.6 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016 مضيفة أنه بالنسبة لتوزيعات الشركة والتزاماً بتلبية متطلبات هيئة أسواق المال للشركات الراغبة في استمرار الإدراج في السوق، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بتاريخ يوم العمل السابق ليوم تعديل سعر السهم حيث تمت الموافقة على توزيع 33.20 في المئة من رأس المال المدفوع أي 33.20 سهماً لكل 100 سهم.

وفيما يتعلق بمكافأة أعضاء مجلس الإدارة، فقد أوصى مجلس إدارة الشركة بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة لعام 2016 يبلغ إجماليها 60 ألف دينار.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية غير العادية وافقت على زيادة رأسمال الشركة من 7.5 ملايين دينار إلى 10 ملايين دينار وتوزيع منحة مقدارها 24.9 مليون سهم، وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم الناتجة عن الزيادة.

النشاط الأساسي للشركة يضمحل ونتجه لتنويع مصادر دخلنا البدر
back to top