تنطلق منافسات الجولة الـ 27 من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم مساء اليوم، حيث تشهد الجولة 3 لقاءات تجمع العربي مع الجهراء في المنصورية، واليرموك والفحيحيل في السالمية، وبرقان والتضامن في الجليب.

وتبرز مواجهة العربي والجهراء في مواجهات اليوم الأول من منافسات الجولة، حيث يتطلع أصحاب الأرض في المباراة الى الحفاظ على المركز الثالث والوصول الى النقطة 50، الى جانب تعويض النتيجة المفاجئة في الجولة الماضية، عندما تعادل مع برقان من دون أهداف، فيما يرغب أبناء القصر الأحمر في المضي قدما نحو تأكيد البقاء بين الثمانية الكبار في الموسم المقبل، بالوصول الى النقطة 41.

Ad

ويدرك مدرب الأخضر ناصر الشطي أن المباراة بمنزلة اختبار جديد له ولفريقه قبل نهاية الموسم بأربع خطوات، حيث يتطلع لإثبات كفاءته، بعد أن منحته إدارة النادي الثقة للاستمرار في الموسم المقبل، كما يريد الفريق الأخضر تأكيد أن التعادل مع برقان جاء بسبب سوء الحظ الذي لازمه في المباراة.

ولا تشهد صفوف العربي غيابات مؤثرة، وهو ما يعني أن الأوراق الرابحة للفريق ستكون متاحة في المباراة، ويعول الأخضر على حسين الموسوي في المقدمة، يعاونه علي حصني، وأمين الشرميطي، واحمد يونس، على أن يتولى خلف أحمد خلف وكيتا مهمة الدفاع في وسط الملعب، وفي الدفاع سيواصل الشطي الاعتماد على الصاعد جمعة العنزي، الى جانب المخضرم علي مقصيد، ومحمد فريح، ومحمد البذالي، على أن يعود حميد القلاف للذود عن مرماه، بعد أن غاب في المباراة الماضية أمام برقان.

في المقابل، يتطلع الجهراء مع المدرب ثامر عناد لتأكيد جدارتهم في الموسم الحالي، وأحقيتهم في البقاء في الممتاز، ويعول مدرب الفريق ثامر عناد كثيرا على فيصل زايد، الى جانب الكرواتي إيفان في الهجوم، والكاميروني روجي في وسط الملعب الى جانب عناصر الخبرة في الفريق، ومن خلفهم الحارس المميز بندر سليمان.

يذكر أن مواجهة الفريقين في الدور الأول شهدت ندية كبيرة، لكن العربي تمكن من حسم المباراة لمصلحته 2/3.

الفوز هدف أبناء الفروانية

وفي المباراة الثانية، يتطلع فريق التضامن لتأكيد وجوده في القسم الممتاز، لاسيما أنه لايزال يوجد في منطقة الخطر برصيد 34 نقطة، في المقابل فإن برقان يتطلع لتقديم عرض لائق، كما فعل في المباراة الأخيرة أمام العربي.

وطالب مدرب التضامن فواز مندو فريقه باللعب السريع من على الأجناب، لخلخلة دفاع برقان الذي يجيد الأدوار الدفاعية، ويدرك مندو أن هدفا مبكرا في صفوف برقان سيكون له مفعول السحر في زيادة غلة الأهداف، فيما يعول مدرب برقان الكسندر على حماس لاعبيه ورغبة المشتركة في الظهور حتى النهاية بمستوى لائق.

فرصة أخيرة

وعلى استاد ثامر، يعول الفحيحيل على مواجهته أمام اليرموك عند الساعة 8:15 مساء للمضي قدما نحو بصيص الأمل للبقاء في الممتاز، حيث إن الفوز سيرفع رصيد الفريق الى النقطة 32، في المقابل فإن فوز اليرموك سيرفع من روحه المعنوية في المباريات الثلاث المتبقية، لكسر حاجز 30 نقطة في الموسم الحالي.