ضمنت السعودية تمثيلها بفريقين على الأقل في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تأهل الأهلي والهلال، في حين فشل الريان القطري في مرافقة مواطنه لخويا، الذي ضمن من الجولة السابقة إحدى بطاقتي المجموعة الثالثة.

في المجموعة الثالثة، خطف الأهلي بطاقة التأهل الثانية، بعد فوزه على ذوب آهن أصفهان الإيراني 2-صفر في الدوحة بالجولة السادسة الأخيرة، ورافق العين الإماراتي، الذي أكد صدارته للمجموعة، بفوزه الكبير على ضيفه بونيودكور الأوزبكستاني بثلاثية بيضاء.

Ad

وفي المجموعة الرابعة، خسر الريان أمام الهلال، الذي كان ضامنا لإحدى البطاقتين 3-4، وتغلب بيروتزي الإيراني على الوحدة الإماراتي 4-2 في طهران.

ويلعب الفتح، ثالث المجموعة الثانية (6 نقاط) وممثل السعودية الثالث، اليوم في ضيافة لخويا المتصدر (11 نقطة)، الذي ضمن إحدى بطاقتي المجموعة، لكن حظوظه تبدو ضعيفة في التأهل، إذ ترجح التوقعات كفة استقلال خوزستان الإيراني (8 نقاط) للفوز على الجزيرة الإماراتي (نقطة واحدة).

وما ينطبق على الفتح ينطبق على مواطنه التعاون، رابع المجموعة الأولى (5 نقاط)، الذي يستضيف استقلال إيران الإيراني المتصدر (8 نقاط) في الدوحة، فيما يستقبل الأهلي الإماراتي الثاني بفارق الأهداف لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني الثالث (5 نقاط).

وتقضي أنظمة المسابقة بأن يلتقي في ثمن النهائي بطل المجموعة الثالثة ووصيفه مع ثاني وأول الأولى، وبطل الرابعة ووصيفه مع أول وثاني الثانية.

على استاد ثاني بن جاسم في نادي الغرافة القطري في الدوحة، حيث تلعب الأندية الإيرانية والسعودية مبارياتها البينية، بسبب خلافات سياسية بين البلدين، جدد الأهلي فوزه على ذوب آهن بأفضل من نتيجة الذهاب (2-1).

ويدين الأهلي بهذا الفوز وانتزاع بطاقة التأهل كما في المرة الاولى إلى عبدالفتاح عسيري صاحب هدف الافتتاح في المرتين.

وعلى استاد هزاع بن زايد، جدد العين تفوقه على الفريق الاوزبكستاني، بعد ان هزمه ذهابا في طشقند 3-2.

وافتتح العين التسجيل بعد تمريرة رائعة من عمر عبدالرحمن إلى السعودي ناصر الشمراني، الذي مر من شوكروف اوتابيك، ثم سدد كرة قوية لمست يد حارس مرمى بونيودكور زوخوروف، وتابعت طريقها إلى الشباك (34).

وأظهر عبدالرحمن نجم فريق العين والمنتخب الإماراتي مرة جديدة مهاراته في الكرات الثابتة، ونفذ ركلة كرة بطريقة رائعة، وتابع زوخوروف الكرة وهي تدخل شباكه (77)، رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في المسابقة.