خاص

«التجارة» تبدأ العمل التجريبي لتجديد الرخص «أونلاين»

نشر في 10-05-2017
آخر تحديث 10-05-2017 | 00:05
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، أن وزارة التجارة والصناعة بدأت العمل التجريبي في النظام الآلي الجديد الخاص بتجديد الرخص التجارية «أونلاين»، موضحة أن الفترة الحالية ستركز على معالجة المشاكل التشغيلية وتقييم التجربة الحالية للنظام.

وأكدت أن الوزارة تسعى إلى الانتهاء من وضع المشروع بصورة رسمية والبدء بالعمل به رسميا قبل نهاية العام الحالي، مشيرة إلى أنها تطمح إلى أن تكون غالبية خدماتها في المستقبل القريب «أونلاين».

وأوضحت أن النظام الإلكتروني سيشتمل على جميع أنواع الشركات، سواء المساهمة أو ذات المسؤولية المحدودة أو غير الربحية أو غيرها من مختلف أنواع الشركات، لافتة إلى أنه سيبدأ العمل بالشركات المشمولة بمركز الكويت للأعمال في البداية، وتدريجيا يتم إدخال بقية أنواع الشركات بالنهاية. وكان وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، أكد في تصريح سابق لـ»الجريدة»، أن الوزارة «تعمل على تشريع وتعديل العديد من القوانين التي ستحول البيئة التجارية في الكويت إلى بيئة صالحة للعمل، ويجب أن يصعد ترتيبنا في مؤشر بيئة الأعمال، لأن تحسين الترتيب يؤدي إلى تسويق الدولة للمستثمرين الأجانب».

وأوضح أن هناك عدة قوانين حاليا على «لائحة التشريع»، منها قانون شركات التأمين ومنظومة قوانين الإعسار وقانون التجارة الإلكترونية وغيرها.

back to top