أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، أن استقالة عضو مجلس الاتحاد الدولي للعبة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الشيخ أحمد الفهد من مناصبه الكروية، جاءت برغبته.

وذكر في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الفهد خدم الكرة الدولية والآسيوية بشكل مميز، مضيفا «هذا قرار شخصي من الشيخ أحمد، ولا نستطيع الآن التعليق بأكثر من ذلك».

Ad

وكان الفهد قد استقال من منصبه بـ«فيفا» بعد مزاعم تورطه بفضيحة رشوة.

وفيما يخص ملف إيقاف الكرة الكويتية دوليا، أكد أن الاتحاد القاري حريص تماما على أن تأخذ الاتحادات الوطنية وضعها الطبيعي في إدارة منظومتها الكروية، وأن تتاح الفرصة أمامها للوجود في المحافل الكروية القارية والدولية.

وأضاف: «الاتحاد الآسيوي يتابع الجهود المبذولة لإيجاد حل لمسألة الإيقاف الدولي المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ونحن ندعم كل جهد من شأنه التوصل إلى حل يكفل رفع الإيقاف من خلال معالجة مسبباته بصورة جذرية تؤدي إلى عودة الكويت إلى الأسرة الكروية الدولية».

وأعرب عن أمله بأن تثمر الاتصالات الجارية بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والجانب الكويتي، عن التوصل إلى تفاهم مشترك حول مختلف القضايا الخلافية، وتنفيذ المتطلبات الدولية في هذا الخصوص.