«هيئة الصناعة»: ندعم الصادرات الوطنية لتفعيل دور الصناعة في التنمية

العجمي: تحقيق رؤية سمو الأمير بجعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا

نشر في 10-05-2017 | 12:23
آخر تحديث 10-05-2017 | 12:23
No Image Caption
أكد نائب المدير العام لتنمية الصادرات الصناعية بالهيئة العامة للصناعة الكويتية محمد فهاد العجمي اليوم الاربعاء حرص الهيئة على تطوير القاعدة الانتاجية ودعم الصادرات الوطنية وتفعيل دور القطاع الصناعي في عملية التنمية.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المعرض الدولي الرابع عشر لمواد ومعدات وتقنيات البناء (بروجكت قطر 2017).

وقال العجمي ان "هذا التطوير يأتي الزاما من الهيئة بتحقيق رؤية سمو امير البلاد بجعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا في المنطقة".

واضاف ان "الهيئة حريصة ايضا على دعم وتشجيع القطاع الصناعي ورعاية فعالياته وانشطته لزيادة مساهمته في تطوير القاعدة الانتاجية ودعم الصادرات الى الدول العربية والاجنبية كونها احد ابواب تمويل الميزانية وتعزيز الناتج المحلي الاجمالي".

واشار العجمي الى ان احدى سبل دعم القطاع الصناعي هي اقامة ودعم المشاركة في المعارض المتخصصة مبينا ان 14 مصنعا وجهة صناعية كويتية تشارك حاليا في معرض (بروجكت قطر) مع امكان عقد صفقات تكسبها مزايا مالية مما سيعود بالنفع على الدولة وناتجها المحلي.

وذكر ان الهيئة باتت تحقق بشكل تصاعدي نتائج ايجابية تعود بالنفع العام على الصناعة الكويتية معربا عن امله في زيادة المشاركة الكويتية في الدورات القادمة للمعرض والمعارض المشابهة.

وعن (بروجكت قطر) قال العجمي انه يعد معرضا انشائيا يشمل القطاع الانشائي بجميع اقسامه وخاصة البناء والتشييد والتشطيبات مبينا ان الهيئة تتابع مع الشركات الكويتية المشاركة في المعرض امكانية تنمية صادراتها وتنويع منتجاتها.

واشار العجمي الى ان الهيئة تقوم عقب كل مشاركة في المعرض باجراء استبيان للمصانع الكويتية المشاركة لمعرفة اهم الايجابيات التي تم تحقيقها من خلال المعرض واهم صور الاستفادة منه.

واوضح ان هناك الكثير من المصانع الكويتية التي استفادت من مشاركاتها في المعارض الخارجية ووقعت عددا من الاتفاقيات شملت المشاركة في الاعمال الانشائية لبعض المباني والمطارات في عدد من الدول العربية والاوروبية.

واكد العجمي ان القطاع الصناعي الكويتي ملتزم بالمواصفات والمقاييس العالمية لكل المنتجات مبينا ان الهيئة تدعم تنمية الصادرات من خلال دعم المصانع للوصول الى تلك المواصفات والمقاييس عبر دورات تدريبية ودعم الصناعة فنيا للوصول للمستوى المطلوب تعزيزا للقدرة التنافسية للمنتج الكويتي.

وتشارك دولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للصناعة في المعرض للمرة التاسعة بجناح يضم 14 شركة على مساحة 234 مترا مربعا بهدف الوصول بالمنتجات الكويتية الى الاسواق الاقليمية والعالمية والتعريف بها وبجودتها وقدرتها على المنافسة.

وتقدم الهيئة دعما للجهات الكويتية المشاركة في المعرض يصل الى 100 في المئة من القيمة الايجارية للجناح وتحمل تكاليف شحن المعروضات.

وتضم قائمة جناح دولة الكويت في المعرض شركة شواطئ الخليج (اكواسان) للادوات الصحية وشركة الوسول لانتاج شرائح الشتر ومصنع الانابيب البلاستيكية ولوازمها (العدساني) وشركة كيربي للمباني الحديثة وشركة صناعات التبريد (كولكس) وشركة الكويت لصناعة المواد العازلة (كيمكو).

كما تضم الشركة الاهلية للكيماويات وشركة الغانم لشباك التسوير والشركة العالمية لمساحيق الالوان وصناعات البحر والحساوي لصناعة الثلاجات ومبردات المياه ومصنع المير ومصنع جاسكو للابواب والاعمال الخشبية وشركة العوازل الدولية لمواد البناء (بيتو جلف).

ويشارك في المعرض الذي افتتح الاثنين الماضي ويستمر اربعة ايام نحو 516 جهة عارضة من 33 دولة تبحث جميعها عن الاستفادة من فرص النمو والتطور المتاحة ضمن قطاع الانشاءات في دولة قطر.

ويمثل وفد الهيئة المشارك في افتتاح وفعاليات المعرض وكذلك لاعداد وتجهيز الجناح الكويتي في المعرض برئاسة العجمي كل من مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية بالتكليف ناصر بندر المطيري واختصاصي تنظيم وتخطيط معارض اول سلوى سبتي العنزي.

back to top