سجل لاعب منتخب الكويت لكمال الأجسام أحمد أشكناني اسمه بحروف من ذهب، بعد أن حقق إنجازا دوليا غير مسبوق، بالحصول على ذهبية بطولة "أرنولد كلاسيك" للمحترفين فئة وزن 212 كلغ في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأكد اشكناني، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الحصول على لقب ثاني أكبر بطولة في العالم، بعد بطولة مستر أولمبيا للمحترفين، إنجاز يضاهي الفوز بميدالية أولمبية باسم الكويت.

Ad

وقال أشكناني، المتوج بعدة ألقاب منها لقب أرنولد كلاسيك للهواة، وفضية بطولة "مستر أولمبيا للمحترفين" فئة 212، إلى جانب 5 ميداليات متنوعة في فئة "فزيك" و"بدي بلدنغ"، إنه لن يتنازل عن الوصول الى العرش العالمي في اللعبة بالفوز بلقب مستر أولمبيا للمحترفين.

وأكد أن أبطال كمال الأجسام في الكويت يستحقون الدعم، أسوة ببقية الألعاب، لاسيما أنهم يحققون للكويت ما تعجز عنه ألعاب جماعية، ويساهمون في رفع علم الكويت في بطولات تشارك فيها أكبر دول العالم.

ولفت الى أن لعبة كمال الأجسام محظوظة بدعم كبير من رئيس اللجنة الكويتية لبناء الأجسام نائب رئيس الاتحاد الآسيوي بدر بودي، إلى جانب دعم هيئة الرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، المتمثل في توفير تفرغات رياضية لأبطال الكويت.

وأشاد أشكناني باستقبال رئيس هيئة الرياضة الشيخ أحمد المنصور له، ووعده بالوقوف وراء لعبة كمال الأجسام، وتقديم الدعم اللازم له خلال الفترة المقبلة.

«مستر أولمبيا»

وعن المنافسة في بطولة أرنولد كلاسيك للمحترفين، التي حصد لقبها، قال إشكناني: "البطولة تنظم من قبل البطل والممثل العالمي وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيغر، وتعتبر من أقوى البطولات المدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لكمال الاجسام "IFBB" بعد بطولة "مستر أولمبيا".

واضاف: "المنافسة لم تكن سهلة في ظل وجود أبطال العالم، لاسيما البطل البريطاني فيلكس لويس، لكن بفضل الله والاستعداد الجيد تحت قيادة المدرب أحمد عسكر، كان الفوز حليف الكويت باللقب الغالي"، لافتا إلى ان لقب بطولة أرنولد كلاسيك وضعه امام تحد أكبر، وهو التقدم نحو حصد لقب مستر أولمبيا للمحترفين.

وطالب أشكناني القائمين على الرياضة الكويتية بإعطاء لعبة كمال الأجسام ما تستحقه من دعم، أسوة بباقي الألعاب، لاسيما أنها تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب الكويتي، وتحقق الكثير من الإنجازات على المستوى العالمي، إلى جانب اكتساح أبطال الكويت الالقاب على مستوى آسيا والخليج.

وشدد أشكناني على أهمية الدعم المعنوي في لعبة كمال الأجسام، الى جانب الدعم المادي، لاسيما ان اللاعب الباحث عن البطولة يحتاج الى ميزاينة لا تقل عن 800 دينار شهريا.

مكافأة الاحتراف الجزئي

كان صادما أن يكشف بطل بحجم أشكناني عن عدم تلقيه مكافأة الاحتراف الجزئي من هيئة الرياضة، حيث إن المكافأة تغيب تماما عن ممارسي هذه اللعبة، والسؤال الذي يطرح نفسه: هل ذنب محبي لعبة كمال الاجسام في الكويت أن ينفقوا من أموالهم لممارسة رياضة اختاروها وتألقوا فيها؟!