الكويت يواجه الشباب للتمسك بالقمة... والقادسية لمطاردته

الجولة الـ 27 تختتم غدا بـ 4 مباريات في دوري ڤيڤا لكرة القدم

نشر في 10-05-2017
آخر تحديث 10-05-2017 | 21:55
تختتم غدا منافسات الجولة الـ27 لدوري ڤيڤا، بإقامة 4 مباريات، يلتقي فيها الكويت مع الشباب، والساحل مع كاظمة، والصليبيخات مع القادسية، وخيطان مع النصر.
يسدل الستار غدا على منافسات الجولة السابعة والعشرين من دوري ڤيڤا لكرة القدم، بإقامة 4 مباريات تجمع الكويت مع الشباب على استاد الكويت، والساحل وكاظمة على استاد الشباب، وتقام المباراتان الساعة 5:40، والصليبيخات مع القادسية على استاد علي صباح السالم، وخيطان مع النصر على استاد ناصر العصيمي، في 8.15. يذكر أن القرعة جنبت السالمية من اللعب في هذه الجولة.

صعبة رغم فارق الإمكانيات

لن تكون الأرض ممهدة ومفروشة بالورود أمام الكويت لتحقيق فوز سهل في مباراته مع الشباب، فرغم فارق الإمكانيات الهائل بين الفريقين ومركزيهما في جدول الترتيب، فإن كرة القدم لا تعترف بكل هذه المعطيات، ولا تعترف إلا ببذل العرق والجهد.

ويفتقد الكويت المتصدر برصيد 57 نقطة، غدا ، جهود الإيفواري جمعة سعيد والسيراليوني محمد كمارا للإيقاف، ويوسف الخبيزي للإصابة، ولا سبيل أمامه إلا تحقيق الفوز من أجل الاستمرار على القمة، والاقتراب خطوة من حسم اللقب لمصلحته.

من جانبه، فإن الشباب الذي يحتل المركز العاشر برصيد 25 نقطة، مازال يتمسك بالأمل في البقاء بالدوري، علما أن هذا الأمل لا يتخطى 1 في المئة إن لم يكن أقل، حيث يحتاج للبقاء إلى الفوز في المباريات الأربع، مع خسارة التضامن والفحيحيل المباريات الأربع، وهو أمر من الصعب تحقيقه.

إجادة اللعب أمام الكبار

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق أيضا على مباراة الصليبيخات مع القادسية، فالأصفر الذي يحتل مركز الوصافة برصيد 55 نقطة، يدخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل مطاردة المتصدر، وأي نتيجة أخرى تعني ذهاب آماله أدراج الرياح، ويغيب عن الفريق غدا محمد الفهد وعبدالعزيز المشعان بداعي الإصابة وبلانكو للإيقاف.

أما الصليبيخات، الذي هبط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى محتلا المركز الـ13 برصيد 20 نقطة، فيجيد اللعب أمام الكبار، والدليل نجاحه من قبل في تحقيق الفوز على القادسية والسالمية، والتعادل مع العربي وكاظمة، لذلك فهو يمثل خطورة حقيقة على آمال الوصيف غدا .

تحسين المراكز

أما مباراتا خيطان والنصر، والساحل وكاظمة، فهما بالنسبة للعنابي والبرتقالي فرصة لتحسين مركزيهما في البطولة.

فخيطان صاحب المركز الـ12 برصيد 22، يسعى لترك بصمة له في البطولة باحتلال مركز أفضل من مركزه الحالي، بينما خسارة العربي أو حتى تعادله سيشعل حماس لاعبي النصر الرابع برصيد 45 نقطة الذين يطمحون في تحقيق المركز الثالث.

بدوره، يطمح الساحل قبل الأخير برصيد 20 نقطة إلى كسر سلسلة نتائجه السلبية، فيما يسعى كاظمة السادس برصيد 38 نقطة إلى الفوز لاستغلال عدم مشاركة السالمية بالرصيد، وبالتالي استعادة المركز الخامس.

back to top