«الاستئناف» تحكم على «داعشية» فلبينية 24 الجاري

نشر في 11-05-2017
آخر تحديث 11-05-2017 | 00:00
محكمة الاستئناف الجزائية
محكمة الاستئناف الجزائية
قررت محكمة الاستئناف الجزائية، أمس، برئاسة المستشار نصر آل هيد، وعضوية المستشارين سرور برغل، ومحمد شتا، إرجاء القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد الوافدة الفلبينية المتهمة بالانضمام إلى تنظيم داعش، إلى جلسة 24 الجاري، للنطق بالحكم، بعدما استمعت المحكمة إلى دفاعها امس.

وكانت محكمة اول درجة قضت بحبس «الفلبينية الداعشية» 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، مع إبعادها عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، إلا انها طعنت على الحكم الصادر، وطالبت الحكم ببراءتها من التهم المنسوبة اليها.

وكانت الأجهزة الامنية القت القبض على المتهمة، وهي من مواليد 1984، ضمن الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها الأجهزة المختصة للحفاظ على امن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين، بتهمة الانتماء ومبايعة ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي والاستعداد لتنفيذ عمل إرهابي.

وأوضحت الأجهزة الأمنية المختصة انها تمكنت من رصد أحد الحسابات الإلكترونية تديره المتهمة، والتي دخلت الى البلاد في يونيو الماضي بتأشيرة دخول عمالة منزلية مادة 20، ومن خلال تواصلها وتخابرها مع ذلك التنظيم في ليبيا، باستخدام اسم وكنية مختلفة، في محاولة للإفلات والتملص من رقابة ومتابعة الأجهزة الأمنية.

وأشارت الى ان المتهمة اقرت بعد مواجهتها بالأدلة والبراهين انها كانت على استعداد للقيام بأي عمل إرهابي، بمجرد ان تتاح لها الفرصة، وفور توافر الوسائل اللازمة، لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع، بقصد زعزعة الامن والاستقرار في البلاد واثارة الفتنة.

back to top